صور| وصول أول وفد من ضيوف مؤتمر «الأعلى للشئون الإسلامية»

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

وصل أول الوفود المشاركة بالمؤتمر الدولي الـ٢٩ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، مساء الخميس 17 يناير، والذي يضم علي بن السيد عبد الرحمن الهاشمي مستشار الشئون الدينية والقضائية بوزارة شئون الرئاسة بدولة الإمارات.

وأعرب «الهاشمي» عن سعادته بدعوة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قائلاً: «رجل معروف بالعلم والذكاء، ومهموم بقضايا الدعوة»، مؤكدًا حرصه الدائم على حضور مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في جميع الأوقات والأزمنة، لما فيه من خير كثير وعميم للأمة.

وذكر «الهاشمي»، أن مشاركته تأتي فيما يخص الاهتمام بالوطنية؛ لأن الوطنية ركن أساس في حياة الإنسان، والذي يفرط في بلده ووطنه مرة واحدة يعيش مزعزع الكيان، فهو الحافظة التي تحفظ الأمة.

وفيما يخص تدعيم مسألة حفظ الوطن كأحد الكليات الست التي نادى بها وزير الأوقاف، قال: «هاجر رسول الله صلى الله عليه سلم، من مكة إلى المدينة وقف مودعًا وطنه، وقلبه مملوء بالحنين إليه، فحب الوطن من الإيمان، وهو دليل على الوفاء، فكل الناس يتعلقون بوطنهم الأم، والمهاجرون مهما ابتعدوا عن أوطانهم يعودون إليه يومًا»، لافتا إلى أن البعض يوصي بأن يدفن في وطنه إذا مات بعيدًا عنه؛ لما لهذا الوطن من حقوق، ولما يجده من ديمومة المحبة والتآلف، وكل عربي أو مسلم وطنه الأول مصر، والوطن الثاني هو المكان الذي ولد فيه.

ويقام المؤتمر على مدار يومي ١٩ و٢٠ يناير، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم