مفاجأة.. حرمان طلاب الملابس غير اللائقة من امتحانات جامعة الأزهر

 الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

فاجأ الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، كليات فرع الجامعة بطنطا، بزيارة لكلية الاقتصاد المنزلي للبنات بنواج وكلية الشريعة والقانون وكلية علوم القرآن، صباح الخميس ١٧ يناير، لتفقد اللجان والاطمئنان على الامتحانات.

رافق الدكتور المحرصاوي، خلال الجولة، الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، استمرارا لمتابعته الدورية لسير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول والاطمئنان على توفير جميع سبل الراحة والهدوء للطلاب بالجامعة.

وشدد رئيس جامعة الأزهر على ضرورة التزام كافة كليات الجامعة بالإجراءات والضوابط المتخذة لتوفير أقصى درجات الرعاية، وضرورة تواجد أستاذ المادة خلال فترة الامتحانات للإجابة عن أي استفسارات تخص المادة، ومراعاة مناسبة الأسئلة لوقت الامتحانات المحدد خلال أدائهم لامتحانات نصف العام الجامعي والحرص على توفير مناخ ملائم لإجراء الامتحانات في سهولة ويسر.

وتفقد رئيس الجامعة كنترول الكليات للوقوف على كيفية توزيع أوراق الإجابة على أعضاء هيئة التدريس والترقيم السري والتصحيح، مشددا على سرعة الانتهاء من التصحيح في المواعيد المقررة، وإعلان النتائج خلال أسبوعين من بدء العام الدراسي الثاني.

واستمع المحرصاوي للطلاب، والتساؤل حول وجود أي مشاكل أوعقبات تواجههم خلال أداء الامتحانات، مطالبهم بالالتزام بالتعليمات، محذرا من اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقي للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.

وحذر رئيس الجامعة، الطلاب من الحضور إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، مشددا على حرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التي تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.

وقال إن الجامعة حريصة على توفير كافة مقومات العملية التعليمية الطلاب بما يضمن تفوقهم والارتقاء بمستواهم العلمي وأداء دورهم تجاه الوطن والمجتمع ونشر رسالة الأزهر التي تلتزم بالوسطية والاعتدال والبعيدة كل البعد عن التطرف والتشدد والانغلاق، لافتا إلى أن مكتبه مفتوح لكل الطلاب والطالبات في أي وقت للرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم.


كان في استقبال قيادات الجامعة الدكتورة ناهد سامي عميدة الكلية والدكتورة شيرين جلال وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث .