أخر الأخبار

كأس آسيا 2019| قيرغستان.. المنتخب الثالث عشر في الدور ثمن النهائي

فرحة هدف لمنتخب قيرغستان
فرحة هدف لمنتخب قيرغستان

ضمن منتخب قيرغستان حجز مقعده في الدور الثاني من كأس أمم آسيا 2019، المقامة حاليًا في الإمارات، بعد أن تمكن من هزم منافسه الفلبيني بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحدٍ.

تأهل قيزغستان لم يكن ليتم حسمه اليوم الأربعاء 16 يناير، لولا اكتفاء المنتخب الفيتنامي بالانتصار بهدفين نظيفين على منتخب اليمن في المجموعة الرابعة.

وضمن بذلك منتخب قيرغستان أن يكون من بين أفضل أربع منتخبات حققت المركز الثالث في المجموعات الست، وذلك بتفوقه على منتخبين من ثوالث المجموعات، وهما فيتنام وفلسطين.

وكان ينقص فيتنام هدف وحيد لتضمن هي التأهل للدور الثاني، لكن عليها الانتظار لمواجهتي الغد بين لبنان وكوريا الشمالية في المجموعة الخامسة، وعمان وتروكمانستان في المجموعة السادسة.

تفوق قيرغستان على فيتنام

وحصد منتخب قيرغستان أول ثلاث نقاط له في البطولة بعد هزيمتين أمام الصين وكوريا الجنوبية على الترتيب، وله من الأهداف أربعة وعليه مثلها، في حين لدى فيتنام ثلاث نقاط أيضًا، ولكن سجلت أربعة أهداف وعليها خمسة.

ولو كان المنتخب الفيتنامي سجل هدف آخر أمام اليمن لأصبح له خمسة أهداف وعليه مثلها، مثل قيرغستان، ولكن كان سيتفوق بقاعدة الأفضلية الهجومية، لتسجيله خمسة أهداف مقابل أربعة لقيرغستان.

وفي سياقٍ آخر، تضاءلت حظوظ المنتخب الفلسطيني في التأهل للدور الثاني، وبات عليه انتظار انتهاء مباراتي الغد بين لبنان وكوريا الشمالية، وعمان وتروكمانستان بنتيجة التعادل لكي يحجز آخر بطاقات المركز الثالث، وأي فوزٍ في مباراة واحدة من هاتين المباراتين يعني نهاية الأمل الفلسطيني.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم