جولة لوفد وزارة الهجرة من الجيلين الثاني والثالث لأنفاق الإسماعيلية

جولة تفقدية
جولة تفقدية

نظمت هيئة قناة السويس، زيارة لموقع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، لوفد وزارة الهجرة من أبناء الجيل الثاني والثالث من أستراليا، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وكو جلين مايلز  سفير أستراليا في مصر.

وتأتي هذه الجولة في إطار البرنامج الذى تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفق البروتوكول الموقع بين الوزارتين لربط الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر، وتماشيا مع رؤية مصر لدمج شبابها فى عمليات التنمية المستدامة، وحتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية فى مصر وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر فى المرحلة الراهنة.


واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي لآلية العمل داخل الأنفاق والأعمال الإنشائية، وكافة المعلومات عن مشروع حفر أنفاق قناة السويس أحد أهم المشروعات القومية لتنمية منطقة القناة وربط غرب القناة بشرق القناة والذي يلعب دور هام في مشروع تنمية سيناء بوجه عام، وتسهل حركة التجارة، وسوف تنهى العديد من المشكلات التى تعوق الحركة من وإلى سيناء.

ومن جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بهذا  الإنجاز  وخاصة مع إنهائه خلال السنوات القليلة الماضية، ومساعى الدولة لتنمية بربط ضفتي القناة تحديدا الإسماعيلية القديمة بالجديدة، والنتائج التي سيحققها هذا المشروع مستقبلا. 

وتضمنت الجولة عرضا توضيحيا لمراحل حفر قناة السويس الجديدة وعمليات التكريك والإنجاز غير المسبوق، والمشروعات الاستثمارية التي تشهدها منطقة قناة السويس الجديدة، إضافة إلى أن الوفد قام بجولة بحرية بقناة السويس.