قصور الثقافة تطلق المسابقة الأدبية المركزية

قصور الثقافة
قصور الثقافة

فتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة باب التقديم للمسابقة الأدبية المركزية للعام المالي 2018/ 2019 في مجالات "الرواية، المجموعة القصصية، ديوان شعر الفصحى، ديوان شعر العامية، الدراسات النقدية، مسرح الطفل".

 

ويشترط في الأعمال المقدمة في مجال الرواية ألا يقل عدد الصفحات عن 70 صفحة (A4) منسوخة على الكومبيوتر، فونت (14) سيمبلفايد.

 

وفي مجال المجموعات القصصية يشترط ألا يقل عدد قصص المجموعة عن 15 قصة، أو في حدود 70 صفحة (A4) منسوخة على الكومبيوتر، فونت (14) سيمبلفايد.

 

وفي ديوان الشعر "العامية أو فصحى" يشترط ألا يقل عدد قصائد الديوان عن 15 قصيدة، أو في حدود 70 صفحة (A4) منسوخة على الكومبيوتر، فونت (14) سيمبلفايد.

 

أما في مجال مسرحية الأطفال فيجب أن تكون موجهة إلى شريحة عمرية منصوص عليها من المؤلف والا تزيد عن 50 صفحة A 4 منسوخة على الكمبيوتر.

 

أما عن مجال الدراسـات النقدية فيشترط أن يكتب المتسابق دراسة نقدية حول أحد الموضوعات الآتية، "تجليات التراث في إبداعات شعراء محافظتي، تجليات الحداثة في القصة القصيرة في محافظتي، إبداع في مواجهة الإرهاب محافظتي نموذجا تطبيقيا"، على أن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى وأن يلتزم الباحث بأصول البحث العلمى، ألا يقل عدد صفحات الدراسة عن مئة صفحة من مقاس A.4 فونت 14 سيمبلفايلد.

 

وتقدم جميع الأعمال من ثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر، مع نسخة إليكترونية على أسطوانة مضغوطة C.D، وتستبعد الأعمال المكتوبة بخط اليد، أو الأعمال المدون على أي من صفحاتها اسم المتسابق أو بياناته الشخصية أو غير الملتزمة بموضوع المسابقة النقدي في الدراسات النقدية.

 

كما يقدم المتسابق إقرارًا بأنه لم يسبق له تقديم عمله إلى أية مسابقة أخرى وأنه لن يقدمه إلى مسابقة أخرى قبل الإعلان عن النتيجة، وأنه لم يفز في المسابقة من خمس سنوات مضت وأنه لم يتعاقد عليه مع أية جهة للنشر، وأنه يتحمل جميع التبعات الأدبية والقانونية إذا ثبت أن العمل مأخوذ عن الغير، ويوقع على هذا الإقرار أمام الموظف المسئول بالفرع الثقافي أو بالإدارة المختصة.

 

وتمنح الهيئة جوائز مالية للثلاثة مراكز الأولى في كل فرع من فروع المسابقة على النحو التالي الأول 4000 جنيه والثاني 3000 جنيه، والثالث 2000 جنيه وتتولى الهيئة طباعة الأعمال الأدبية الفائزة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم