أنشطة وفعاليات متنوعة بثقافة دمياط

 أنشطة وفعاليات متنوعة بثقافة دمياط
أنشطة وفعاليات متنوعة بثقافة دمياط


أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة دمياط، حيث نظم قصر ثقافة دمياط محاضرة عن "التذوق البصري" ألقاها محمد رزق، وأعطى بعض الإرشادات والمفاهيم لتنمية الذوق العام والقراءة الفنية للأعمال الإبداعية، كما استمر القصر في ورشته الفنية لتعليم أساسيات الرسم الحر والتظليل بأقلام الرصاص والفحم مع استخدام التلوين المدمج مع التظليل.

 

وعقد نادي العلوم بقصر ثقافة الطفل بدمياط محاضرة بعنوان "علماء وشخصيات أثرت في البشرية" تناولت السير الذاتية لبعض العلماء والشخصيات الشهيرة، فقدمت إشراقة عوض نماذج أدبية وعلمية وفنية استطاعت أن تخرج العالم من الظلام إلى النور.

 

وناقشت مكتبة كفر المياسرة كتاب "حكاية العمر كله" تأليف وائل سعيد، وضمن خطة نشر الوعي التكنولوجي نفذ قصر ثقافة فارسكور محاضرة بعنوان "التعرف على برامج الكومبيوتر" بمدرسة المبرة، تضمنت شرح إمكانيات وأنواع البرامج المستخدمة فى تسهيل المهام والأعمال الكتابية على الأشخاص.

 

ومع قرب ذكرى ثورة 25 يناير قدم قصر ثقافة دمياط الجديدة محاضرة بعنوان "ثورة 25 يناير" تناولت اللحظات الأولى وأسباب حدوثها و نتائجها وأهم الأحداث فى تلك المرحلة.

 

وفي نفس السياق نفذت مكتبة العبيدية مجلة حائط تحمل نفس العنوان وعرض بيت ثقافة السرو فيلما تسجيليا يحكي أحداث الثورة لمن لم يدركها حينها .

 

كما أقام بيت ثقافة الزرقا محاضرة بعنوان "الدولة تحارب الإرهاب" تحدث فيها حاتم الشريف عن المجهود المبذول من قبل الدولة عن طريق القوة الناعمة من خلال الآداب والفنون التى تساعد على تهذيب النفس وإصلاح الروح، كما أوضح أيضا أن دور الدولة لا يكتمل ألا بقبضة الأمن والشرطة فى حماية المواطنين وحفظ الأمن في المجتمع.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم