غدا.. «محلية النواب» تواجه «التنمية المحلية والبيئة» لمناقشة منظومة النظافة

 المهندس أحمد السجينيى،
المهندس أحمد السجينيى،

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، آمين عام ائتلاف دعم مصر، اجتماعًا غدا الخميس، لمتابعة ما تم مناقشته من طلبات إحاطة وتوصيات لها بشأن منظومة المخلفات والقمامة، وذلك بحضور وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، ووزير الكهرباء محمد شاكر، ومساعد وزير التنمية المحلية، خالد قاسم، ومستشار وزير التنمية المحلية اللواء حمدي الجزار، ونائب وزير المالية.

 

ويأتي هذا اللقاء، في إطار اللقاءات التي تعقدها اللجنة لمتابعة ما تقوم به الحكومة في هذا الملف بعد التكليفات الرئاسية الصادرة بهذا الصدد من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المنتظر أن تقدم وزيرة البيئة عرضًا بما تم الانتهاء منه حتى الآن، وما سيتم خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التى اتخذتها الحكومة بشأن التطوير المؤسسي، لمنظومة المخلفات والقمامة وملف نظافة الشوارع فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

كما يشهد اللقاء الاستماع إلى الحكومة بشأن عدم توقيع البرتوكول الخاص بتحصيل رسوم النظافة على العدادات الكودية والذي يُعد إهداراً للمال العام، وهو الأمر الذي سيستعرضه المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، ، وأيضا الاستماع إلى الحكومة بشأن الموارد المالية المحصلة من رسوم النظافة فى ضوء شكوى الوحدات المحلية من عدم قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوريد تلك المتحصلات لها.


وخاضت لجنة الإدارة المحلية، برئاسة السجيني، طوال أدوار الانعقاد الماضية جولات كثيرة بالتنسيق مع الحكومة واللجان النوعية فى البرلمان، بشأن منظومة النظافة الجديدة، والضغط علي وضع رؤيى وأفكار لمواجهة الإشكاليات التي تواجه المواطن فى الشارع المصري بشأن النظافة، وتم التوصل إلي مبادئ عامة للتغلب علي هذه الإشكاليات ببيانات دقيقة.