تعرفي على| كيفية التخلص من العرق الزائد بالمنظار الجراحي

 التخلص من العرق الزائد بالمنظار
التخلص من العرق الزائد بالمنظار

 

زيادة إفراز العرق مشكلة تعانيها بعض النساء والرجال على حد سواء، التي تزيد مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وهي من المشكلات التى تؤثر كثيرا على الحياة اليومية وتصيب البعض بالإحراج الشديد أثناء التعامل مع الآخرين مثل المصافحة واستخدام الأدوات، وذلك لكثرة افراز العرق فى اليدين والقدمين.


وقال أستاذ جراحات المخ والأعصاب الدكتور أحمد زاهر، أن علاج العرق يتم من خلال المنظار حيث أن هذه الطريقة تعتبر الطريقة المثلى لعلاج التعرق المفرط عن طريق المنظار الجراحي من خلال فتح حوالي ثلاث فتحات صغيرة في الصدر لإزالة جزء من الجهاز العصبي السمبتاوي المسبب للتعرق المفرطِ وتصل نسبة نجاح العملية إلى أكثر من %99 من توقف مباشر للتعرق في اليدين والإبط والوجه أما القدمين فيصل نجاحها إلى 80% .


وأضاف الدكتور أحمد زاهر، أن التعرق الزائد عن حده يكون ناتج عن زيادة نشاط العقد العصبية للعصب السمبثاوى، ويمكن علاج تلك الحالة من خلال إجراء جراحة بسيطة وهى عملية تدبيس للعصب السمبثاوي لإيقاف عمل العقد العرقية بالمنظار.


وأشار الدكتور أحمد زاهر، إلى أن هناك علاجات دوائية أخرى كاستخدام حقن البوتوكس أو العلاج بالأيونات، ولكن نسبة نجاحها غير مستقرة وتختلف من شخص لآخر.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم