7 فوائد للبيض.. أبرزها حماية أسنان الأطفال وتقوية البصر

حماية أسنان الأطفال
حماية أسنان الأطفال

 

يحتوي البيض على العديد من المواد المغذية، حيث يحتوي صفار البيض على نسبة كبيرة من الكالسيوم والحديد، أما بياض البيض فهو غني بالبروتين الطبيعي الضروري لجسم الإنسان.

 

أكد أخصائي طب أطفال وحديث الولادة د.محمد دسوقي، أن صفار البيض مكمل غذائي مثالي إلى جانب الرضاعة الطبيعية بعد الشهر السادس من عمر الطفل، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتينات والفيتامينات والمعادن لأن لبن الأم وحده لا يعطي الطفل كمية الغذاء الكافية في هذه المرحلة.

 

وأضاف أن صفار البيض يحتوي علي فيتامين د، والكالسيوم الذي يساعد الأطفال على تقوية العظام والأسنان ويحمي الطفل من الإصابة بالكساح (لين العظام) كما يعتبر مقوي للشعر والأظافر لاحتوائه علي الفيتامينات A, E, K، كما يحتوي صفار البيض على أوميجا 3 والليسيثين وهو مهم للذاكرة وللبصر ويزيد من تركيز الأطفال.

 

وأوضح د.محمد، أنه يحتوي صفار البيض على الحديد وفيتامين "ب12" المهم لتصنيع كرات الدم الحمراء ويحمي الطفل من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، ويساعد البيض على نمو الخلايا العصبية ومراكز الذاكرة في المخ، كما يسهم في تنمية القدرات العقلية والإبداعية لاحتوائه على البروتينات عالية القيمة الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية.

 

وأضاف د.محمد، أنه يساعد البيض علي تقوية البصر لدى الأطفال، كما أثبتت الدراسات أن تناول بيضة واحدة يومياً يقي من اعتام عدسة العين، وضمور الشبكية، بينما بياض البيض يحتوي علي بروتينات عالية القيمة تساعد علي بناء العضلات والنمو المثالي للطفل "ممنوع قبل سنة"، كما أن صفار البيض مسموح به للأطفال من الشهر السادس لكن بياض البيض بعد سنة.

 

وأشار إلى أن البيض المسلوق أو المقلي أو البيض الموجود بالأطعمة مثل الكيك أو الكريم كراميل لهم نفس القيمة الغذائية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم