وزيرة السياحة: استكمال خطوات الإصلاح التشريعى للقوانين واللوائح المنظمة

وزيرة السياحة د. رانيا المشاط
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط

أجريت- أمس الثلاثاء- انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية تحت إشراف قضائي كامل، تنافس فيها ٩ مرشحين على ٦ مقاعد، والتي أسفرت عن فوز كل من ناصر تركى وأحمد الوصيف ومحمد القطان ومحمد محمود عبد الله ووحيد عاصم وهبة حسين بكري، ليصبح هناك مجلسا منتخبا للاتحاد لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وشهدت العملية الانتخابية إقبالا كبيرا، حيث حضر من الجمعية العمومية ١١٩ عضوا من أصل ١٢٩.

 

وأولت وزارة السياحة ملف الانتخابات أولوية قصوى خلال الفترة الماضية حتى تمت انتخابات مجالس إدارات الغرف في ٣١ أكتوبر ٢٠١٨، ثم انتخابات مجلس ادارة الاتحاد اليوم بنجاح، فخلال الثلاث سنوات الماضية لم يكن هناك مجالس منتخبة للغرف والاتحاد، وكان هناك لجان تسيير أعمال.

 

وتقدمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالتهنئة للفائزين على نجاح إتمام العملية الانتخابية لمجلس ادارة الاتحاد، ووجهت الشكر للجان تسيير الاعمال لما بذلوه من جهود للنهوض بالقطاع، وأضافت الوزيرة أنه بالانتهاء من انتخابات مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية اليوم يصبح هناك تمثيل كامل للقطاع السياحى الخاص‪.

 

وأكدت على أهمية التعاون مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة لتنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، لاسيما الإصلاحات التشريعية.

 

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن الإصلاح التشريعي للقطاع بدأ بإجراء التعديلات اللازمة على لائحة الغرف السياحية واتحادها والتى أتاحت إجراء انتخابات مجالس ادارات الغرف السياحية يوم ٣١ أكتوبر الماضي بنجاح، ومن بعدها اجراء انتخابات الاتحاد اليوم ، مؤكدة على أن الفترة القادمة سوف تشهد استكمال خطوات الإصلاح التشريعى للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع والتي مضى على صدورها أكثر من ٤٠ عاما، بالإضافة الى تقديم عدد من مشروعات القوانين المتعلقة بالسياحة وأبرزها قانون السياحة الموحد.

 

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد يتكون من ١٦ عضوا، حيث يضم الـ٦ أعضاء الذين تم انتخابهم أمس، ورؤساء الغرف السياحية المنتخبين وعددهم ٥، بالإضافة الى ٥ أعضاء يتم تعيينهم بقرار من وزيرة السياحة من بينهم مندوب عن وزارة السياحة، وذلك في غضون ١٥ يوما من الإعلان عن النتيجة، ومدة عضوية مجلس إدارة الاتحاد ٤ سنوات من تاريخ صدور قرار التشكيل.

 

وتجدر الإشارة الى أن مهمة لجنة تسيير أعمال الاتحاد تنتهي اعتبارا من تاريخ صدور قرار التشكيل، ومن المنتظر إصدار قرار تشكيل المجلس خلال الأيام القليلة القادمة، ليباشر مجلس الادارة المنتخب أعماله.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم