نكشف تفاصيل اجتماع نقابة الصيادلة مع ممثلي صناعة وتجارة الأدوية

اجتماع نقابة الصيادلة مع ممثلي صناعة وتجارة الأدوية
اجتماع نقابة الصيادلة مع ممثلي صناعة وتجارة الأدوية

كشف المتحدث الرسمي لنقابة الصيادلة د.أحمد أبو دومة، تفاصيل اجتماع اليوم الثلاثاء ١٥ يناير، بين ممثلي النقابة العامة للصيادلة، وغرفة صناعة الأدوية، ورابطة موزعي الأدوية، وشعبة أصحاب الصيدليات، ومجموعة الفارما الممثلة للشركات متعددة الجنسيات.

وأكد «أبو دومة»، في بيان صادر عن النقابة، على الدعم الكامل لصيادلة مصر بعد قرار وزارة الصحة بتعديل قائمة الأدوية الأساسية، وتأثيرها على خفض نسبة هامش ربح الصيدلي، مؤكدا أن النقابة لن تكف عن المطالبة بحقوق الصيادلة لوقف الأضرار المترتبة على تنفيذ هذا القرار في ظل تداعيات اقتصاديات الصيدليات وارتفاع الأسعار الذي يصاحبه تسعيره جبرية للدواء يلتزم بها جميع صيدليات مصر.

وأشار إلى أن لجنة الصيدليات الأهلية بالنقابة العامة للصيادلة، قامت بدعوة كل أطراف المنظومة الدوائية للتشاور حول كيفية الخروج من هذا المنعطف الخطير الذي تمر به المهنة، حيث بدأ الاجتماع بتقديم وجهات نظر أطراف المنظومة الدوائية، واتفق الجميع على مراعاة اقتصاديات الصيدليات ورفض المساس بهامش ربح الصيدلي.

وأضاف «أبو دومة» أن جميع الأراء اتفقت على خريطة عمل تبدأ بمطالبة وزارة الصحة بإصدار قرار بتعليق العمل بقائمة الأدوية الأساسية الجديدة، وعدم ربط نسبة خصم الصيدليات والموزع بتغيير أصناف الأدوية في القائمة الأساسية وغير الأساسية، وتحديد موعد عاجل مع د. هالة زايد وزيرة الصحة، بحضور جميع أطراف المنظومة الدوائية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم