صور| رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات «الإعلام»

 محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر


أجرى د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية مفاجئة، على لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الإعلام للبنين بالقاهرة.

 

واطمأن في حوار مع بعض أبنائه الطلاب خلال جولته بالحرم الجامعي بين الكليات على حُسن سير الامتحانات، وتحقق الانضباط، والتزام الجميع بالتكليفات المسندة إليهم، ولم يتلق أى شكاوى حول مستوى الأسئلة أو خروجها عن المنهج الدراسى المقرر الذى تم شرحه للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات.

 

واستمع «المحرصاوي» للطلاب عن مدى رضاهم عن نظام التغذية بالمدن الجامعية والنظافة والخدمة الطبية خاصة بعد قراره أمس بتحويل الطلاب والطالبات للعلاج في المستشفى التخصصي الجديد والتي تبعد بضعة أمتار عن المدينة الجامعية للبنين والبنات وتعمل على مدار ٢٤ساعة، موجها حديثه للطلاب بجولات مفاجئة بشكل دوري علاوة على وجود متابعة على مدار الساعة من إدارة الجامعة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب» .

 

وقرر رئيس الجامعة إحالة الشكوى المقدمة من الطالب أحمد علي، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الإعلام إلى التحقيق، مشددا على أن جميع الطلاب أبناؤه وأن مكتبه مفتوح للجميع وإعطاء كل ذي حق حقه.

 

وطالب المحرصاوي الطلاب بأن يكونوا نموذجا مشرفا لجامعة الأزهر والاجتهاد وعدم الالتفات للشائعات التي تعمل على إثارة الفتن، مطالبًا عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقر الكليات، في موعد أقصاه اسبوعين من بدء الفصل الدراسي الثاني لإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول مرة هذا العام.

 

واطمأن المحرصاوي، على أوضاع الكنترولات في الكليات وطرق توزيع أوراق الإجابة على أعضاء هيئة التدريس خاصة أنه تتم طباعة أسئلة كل مادة صباح يوم عقد الامتحان؛ حفاظًا على السرية، ويتواجد الأستاذ المختص بين أبنائنا وبناتنا يوم الامتحان التحريرى لمادته؛ للرد على أى استفسارات.

 

وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات المقررة، بحظر دخول الطلاب إلى اللجان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التي تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات، وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل اللجان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقي للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.

 

وطالب رئيس الجامعة عمداء الكليات والمسئولين داخل الجامعة بعقد لقاءات دورية للاستماع للطلاب والطالبات والوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها فورا.

 

وحذر المحرصاوي خلال جولته مسئولي الكافتيريات بالالتزام بمستوى النظافة العامة والشروط الصحية اللازمة حفاظًا على صحة الطلاب، مطالبا مجدي عبد العزيز أمين عام جامعة الأزهر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وإلغاء تعاقدهم مع الجامعة.

 

وأبدى الطلاب سعادتهم بهذه الزيارة، وحرصوا على التقاط صورة تذكارية مع رئيس الجامعة .

 

وفي لفته إنسانية، قام المحرصاوي بالتوجيه بنقل إحدى العاملات بالجامعة إلى المستشفى التخصصي فورا، والتي أصيبت أثناء العمل لتلقي العلاج والاتصال بالدكتور محمد عجاج مدير المستشفى لتوفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لها دون تحملها أي مبالغ مالية على أن تتحمل الجامعة كافة التكاليف.

 

رافقه خلال الجولة د.يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب والدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام والدكتور محمود الصاوي وكيل الكلية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم