22 يناير.. «الأعلى للجامعات» ينظم مؤتمرًا لتطوير البرامج وتكنولوجيا المعلومات

«الأعلى للجامعات» ينظم مؤتمرًا لتطوير البرامج وتكنولوجيا المعلومات
«الأعلى للجامعات» ينظم مؤتمرًا لتطوير البرامج وتكنولوجيا المعلومات

تنظم لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤتمرًا بعنوان "بناء القدرات وتطوير البرامج والمقررات لقطاع تكنولوجيا المعلومات"، وذلك يوم الثلاثاء 22 يناير 2019، بمقر المعهد بالقرية الذكية، تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المؤتمر إلى العديد من المحاور الهامة، في مقدمتها عرض مقترحات التطوير التي توصلت إليها لجنة القطاع ومعهد تكنولوجيا المعلومات، للبرامج والمقرارات الدراسية، وبرامج التدريب لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، بالإضافة إلى مناقشة ما توصلت إليه اللجنة والمعهد مع الحضور والاستفادة بخبراتهم في استكمال مقترحات التطوير، وإعداد التوصيات النهائية لوضع المقترحات المقدمة للبدء في تطبيقها بكليات ومعاهد قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، وكذلك إعداد اللوائح المطورة لكليات ومعاهد القطاع للبدء في تنفيذها بشكل فوري.

وقال جمال درويش، رئيس لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات، إنه في إطار ما تشهده مصر حاليا من تطور غير مسبوق في مختلف نواحي الحياة، سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن إنشاء أول كلية منتخصصة في الذكاء الاصطناعي.

وكشفت هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، عن توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، خلال فعاليات المؤتمر، لتنفيذ برامج تدريبية احترافية لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات.