السعودية تشارك في «اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب»

تعرف على مشاركة السعودية في «اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب»
تعرف على مشاركة السعودية في «اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب»

تعتزم الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، المشاركة في اليوبيل الذهبي لـ"معرض القاهرة الدولي للكتاب" في الدورة الـ50، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، في الفترة من 22 يناير إلى 5 فبراير 2019.

 

وسيتم عرض أحدث الإصدارات والعناوين للجهات التعليمية والأكاديمية والثقافية والأدبية في مجال النشر والتأليف والترجمة، التي تعتبر بلورة للهوية الثقافية السعودية.

 

أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين د.خالد بن عبد الله النامي، على أن مشاركةَ الملحقية الثقافية في المعرض هذا العام بجناح متميز وكبير تقدر بمساحة 2052 متر مربع.

 

ويضم أجنحة للمؤسسات الحكومية ودور النشر الأهلية التي تعكس العمق التاريخي للعَلاقات والروابط القوية بين البلدين الشقيقين انطلاقاً من رؤية 2030 وتوجيه القيادة الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبمتابعة وتوجيه وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ، ونائب وزير التعليم د.عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ووكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات الثقافية د.جاسر بن سليمان الحربش، والمستشار والمشرف العام على إدارة التعاون الدولي د.سالم بن محمد بن عبدالله المالك، وحرصهم الشديد على أن تٌظهر هذه المشاركة بالشكل المعهود والمتميز من خلال دعمها الكامل بكافة السبل والتحضيرات والإشراف على المشاركة في المعرض.

 

وذلك بالدعم المعنوي لأسامة بن أحمد نقلى "سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية" في التواصل لإقامة الأنشطة الثقافية وتمثيل المملكة التمثيل المشرف الذي يليق بمكانتها العربية والإسلامية.

 

وأوضح د."النامي"، أن الصالون الثقافي هذا العام والذي يشارك في اليوبيل الذهبي سيكون حافلا بالعديد من الفعاليات الثقافية التي تعكس فاعلية الحوار الحي المباشر مع الجمهور والتعرف بالثقافة السعودية بمختلف مناحيها، وتبرز أخص سماتها بالمزج المتقن بين الأصالة والمعاصرة.

 

الجدير بالذكر، أن الدورة الحالية للمعرض التي ستشهد العديد من النشاطات المصاحبة للمعرض من بينها ندوات فكرية وأمسيات شعرية وأدبية تبرز ثقافة وهوية وحضارة المملكة، هذا بجانب أمسيات ثقافية لبعض الإصدارات العربية والعالمية.