فوائد عصير القصب.. يعالج أمراض البرد والالتهابات وفقر دم

فوائد عصير القصب
فوائد عصير القصب

القصب يحتوي على فوائد صحية عديدة، إضافة إلى قدرته في الحفاظ على الشباب لفترة أكبر، ويجعل الإنسان مفعمًا بالحيوية والنشاط، ويؤخر ظهور التجاعيد، وبالرغم من ذلك لا يدرك الكثير منا أهميته.

 

وكشف أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية د.خلدون الحوراني، أن القصب ليس مجرد غذاء أو عصير يتناوله الأفراد من الطبقات الفقيرة والشعبية، بل يحتوي على كنز من الفوائد الصحية والجمالية، التي لا حصر لها، فهو محط اهتمام عدد كبير من الأطباء والباحثين والعلماء في العالم.

 

وأوضح أنه تتمثل الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عند تناول عصير القصب في "يعالج أمراض البرد والإنفلونزا والالتهابات، ويعالج مشاكل الأظافر والبقع البيضاء بها، ويساعد في علاج الأنيميا لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، ويساهم في الوقاية من أمراض القلب لأنه يخفض نسب الكوليسترول.

 

وأضاف "خالدون"، أن القصب يمد الجسم بفيتامينات وأملاح معدنية كثيرة ومضادات أكسدة مما يجعله قادرًا على محاربة التجاعيد، ويزيد من كفاءة عملية حرق الدهون في الجسم، ويقوي المناعة وبالتالي يحمي من الإصابة بأمراض عديدة، ويقوي الشعر ويجعله أكثر صحة، ويساعد في الوقاية من بعض السرطانات خاصة الثدي والبروستاتا.

 

وأشار إلى أن يجعل الإنسان أكثر نشاطًا ويحارب الكسل والخمول، ويقوي الأعصاب ويشعر الإنسان بالهدوء والراحة النفسية، ويساعد على تخليص الجسم من السموم ويزيد إدرار البول، ويقي الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام والأظافر، ويحافظ على مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، وتحسين وظائف بعض أجهزة الجسم خاصة الكلى والكبد، وينظم عمل الأمعاء ويعالج الإمساك بشكل فعال.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم