تعرف على طرق العناية بالشعر بعد زراعته

طرق العناية بالشعر بعد زراعته
طرق العناية بالشعر بعد زراعته

أكد د.أحمد عادل نور الدين أستاذ جراحات التجميل وزراعة الشعر، أنه يجب العناية بالشعر بعد عملية زراعته، ولا سيما في الفترة الأولى خلال الشهر الأول حتى لا تتحرك البصيلات المزروعة من مكانها أو تنمو بطريقة غير مرغوبة.

 

وقال د.أحمد عادل نور الدين، إن الأطباء يقومون باتباع معايير شديدة وخطوات محددة بحيث لا يكون هناك أي مجال للخطأ أو الحد قدر الإمكان من أي آثار جانبية قد تؤثر بالسلب على نتائج عمليات زراعة الشعر، ولذلك يصفون للمرضى عدة إرشادات ضرورية لعناية بالشعر بعد عملية زراعة الشعر.


وأضاف د.أحمد عادل نور الدين، أن العناية اللازمة بالشعر بعد عملية زراعة الشعر تساعد على شفاء فروة الرأس بدرجة أسرع مما يساهم في ظهور النتائج بشكل أسرع كما أن العناية بالشعر تساهم في تقليل حدوث آثار سلبية في المكان الذي تم زراعته، مثل عدم الاحمرار أو التورم أو ظهورهما بدرجة أخف.


وأشار إلى أن العناية المناسبة بالشعر تساعد على عدم ظهور قشرة الرأس والتي تتسبب في الرغبة بالحك في فروة الرأس التي لم تلتئم بعد وتساهم في سرعة ظهور الشعر الجديد ونموه بطريقة طبيعية كما ان العناية بالشعر بعد الزراعة لا تزيد عن تنفيذ كافة تعليمات الطبيب المختص التي يشرحها للمريض بعد الإنتهاء من إجراء عملية زراعة الشعر مباشرة ويستمر بتنفيذها طوال العشرة أيام الأولى حتى موعد زيارة الطبيب لمتابعة نتائج العملية.


وأوضح نور الدين، أنه يجب تجنب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس نهائي، والحفاظ على الرأس مرفوع قدر المستطاع من خلال النوم على كرسي أو وضع وسائد مرتفعة خلال النوم وعدم ملامسة أو حك البصيلات المزروعة نهائيًا وخاصة في الأسبوع الأول والتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات والتوقف عن بذل أي مجهود بدني أو ممارسة رياضة عنيفة أو حتى السباحة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم