التكميم المعدل للمعدة.. أحدث تقنيات التخلص من السمنة| تعرف على التفاصيل

التكميم المعدل للمعدة من أحدث تقنيات التخلص من السمنة 
التكميم المعدل للمعدة من أحدث تقنيات التخلص من السمنة 

أكد د.أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة، أن جراحات السمنة في تقدم مستمر وأصبحت من أهم الجراحات التي تجرى في مصر حاليا.

 

وأشار إلى أن ذلك يعود لأسباب كثيرة منها: استعداد الكثيرمن الأشخاص لتغيير ثقافتهم إلى الأفضل من خلال تغيير الشكل ونمط الحياة، بالإضافة إلى التقنيات الطبية الحديثة الموجودة في مصر.


وقال د.أحمد المصري، إن عملية التكميم المعدل هي عملية جديدة ومعترف بها ومرخصة دوليا، ولها أهمية كبرى في عدم إتساع المعدة من جديد بعد إجراء العملية، بسبب الإفراط في الطعام والشراب.


وأضاف د.أحمد المصري، أن من مزايا عملية التكميم المعدل أنها تتم بالمنظار، حيث أنه لا يمكن أن يحدث تمدد للمعدة مرة أخرى أو نزول في الوزن نتيجة وجود حلقة حول المعدة تم إدخالها في العملية، بالإضافة إلى أنها تساهم في تحقيق الأهداف الأساسية لعمليات السمنة ومنع أضرارها البالغة على صحة الإنسان.


وأوضح د.أحمد المصري، أن الحلقة التي يتم وضعها حول المعدة في العملية آمنة بشكل كامل وتمنع تمدد المعدة الرجوع في الوزن مرة أخرى إذا أكثر المريض في تناول الطعام فوق طاقة المعدة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم