«الإخطار الأمني»| أمان للسائح وأزمة للشركات.. والحل «إلكتروني»  

سياحة مصرية
سياحة مصرية

«الإخطار الأمني».. أزمة جديدة تهدد رحلة السائح داخل مصر وتسبب المعوقات لشركات السياحة والمرشدين السياحيين، وعلى الفور قامت غرفة شركات السياحة بحل تلك الأزمة عن طريق نظامًا إلكترونيا لاستخراخ إجراءات الإخطار الأمني. 

وأكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة باسل السيسي، أن الغرفة ناقشت مع شرطة السياحة بالفعل في اجتماع موسع  جميع التسهيلات لاستخراج الإخطار الأمني للشركات و بالفعل سيكون استخراج الأخطار الأمني للشركات إلكترونيا أول فبراير بعد التأكد من تشغيل النظام الالكتروني الذي يربط بين الشركات و الغرفة و وزارة السياحة و شرطة السياحة  .

 

و أوضح  السيسي، أن كانت من النقاط الهامة هي سرعة أخطار الشرطة بالتعديلات التي تطرق على مسار الرحلة السياحية و بالفعل تم وضعها ضمن الآليات الالكترونية لسرعة وصولها للشرطة و تنفيذها .

و من جانبه قال حسن نحلة نقيب المرشدين السياحيين ، أن نظام الإخطار الأمني رغم أنه خطوة هامة لتأمين سير طريق السياح والأتوبيسات السياحية إلا أن عدم التنظيم و صعوبة أجراءتها هى التي تسبب أزمات  بقطاع السياحة .


و أكد حسن نحلة ،أن النقابة مع  تساند فكرة الأخطار الأمني وأي خطوة تساعد على زيادة الأمن للسياح ولكن على الجميع احترام القانون و أعطاء الكل حقوقه لآن الأزمة توجد عند المرشد السياحي المستقل الذي يعمل بمفرده سوف يواجه إجراءات كثيرة لاستخراج الإخطار الأمني لذلك نطالب بتنفيذها إلكترونيا و تسهيل الإجراءات .


وأضاف حسن نحلة أن ستجتمع  أعضاء النقابة مع شرطة السياحة لمناقشة تسهيل إجراءات استخراج الإخطار الأمني للمرشد السياحي المستقل، مؤكدا على أن لا يوجد منطق في العالم لوضع خطوات تعوق الشخص في عمله.