شاهد| مواجهة على الهواء.. تهريب علاج فيروس «سي» بمستشفى حكومي

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

 

 

روى ياسر السيد غريب، مصور فيديو واقعة تهريب المستلزمات الطبية من «مستشفى الزوامل المركزي بالشرقية»، تفاصيل حدوث الواقعة التي تفاجأ بها خلال قيامه يري أرض له بجوار المستشفى.

 

وقال «السيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» على فضائية «DMC»، إنه كان يروي أرضه، فوجد عاملا يخرج من المستشفى بيده كيس أسود كبير ويضعه بالخارج، فاعتقد أن به قمامة، لكنه فوجئ بعد ساعة بعربة مخلفات تدخل المستشفى فتشكك في الأمر.

 

وأضاف أنه توجه ليرى ما الذي يحويه الكيس الأسود، ففوجئ كما هائلا من المستلزمات الطبية تتعلق بمرضى «الكلى وفيروسC »، بالإضافة إلى كمّامات وبعض الأدوات الطبية، فأسرع إلى مدير المستشفى لإبلاغه بالواقعة، لكنه أصر على تأكيد أنها مجرد مخلفات.

 

وأبدى د. سامي إسماعيل، مدير مستشفى الزوامل المركزي بالشرقية، تحفظ على رواية المواطن «ياسر الغريب»، وأن الفيديو المتداول عن تهريب المستلزمات الطبية من المستشفى غير صحيح بالمرة وفيديو مغلوط تماماً.

 

وأصر مدير مستشفى الزوامل المركزي بالشرقية على تأكيد عدم صحة الواقعة، وأن هذه المستلزمات الطبية المهربة لا تخص المستشفى من الأساس، وما تردد حول قيامه بخصم 5 أيام للعاملين غير صحيح بالمرة».

 

وأوضح مدير المستشفى أن المخلفات العادية يتم التخلص منها من خلال المجلس المحلي، وتم التعاقد مع شركة متخصصة بالتخلص من النفايات الطبية الخطرة للتخلص منها، مشيراً إلى أن ما تردد حول تهريب المستلزمات الطبية من داخل المستشفى غير صحيح إطلاقًا.

 

وقاطع مصور الفيديو مدير المستشفى في مواجهة على الهواء، بأن مدير المستشفى السابق د.محمد فهمي أكد أن هذه المستلزمات لم تنته الصلاحية لها، مؤكدا أن المدير الحالي قام بخصم 5 أيام للعاملين الذين شهدوا بصحة هذه المستلزمات.

ترشيحاتنا