الأرصاد الجوية: عاصفة شديدة تجتاح القاهرة.. وهذه نصائح للتعامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال د.أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات جوية في جميع أنحاء مصر بدءًا من اليوم، وهناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم وسيدي براني.

وأضاف «عبد العال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» على فضائية «DMC»: "وصلت الرياح لمطروح والإسكندرية، ومع تقدم ساعات الليل ستمتد لجميع السواحل والوجه البحري، على أن تصل للقاهرة ومدن القناة وسينا صباح الغد".

وتابع: "هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية، مع انخفاض درجات الحرارة 4-5 درجات، مما يزيد من شعورنا ببرودة الجو".

وعن سبب دخول شهور طوبة وأمشير معًا، عقب رئيس هيئة الأرصاد قائلًا: «أنا شخصيًا معرفش عن الشهور دي حاجة ولا إيه اللى بيحصل فيها، اللى أعرفه التوزيعات الضغطية على الخرائط وهو اللى بقدر اتكلم في».

هذا وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا تفصيليًا عن حالة الطقس غدًا الأحد، الموافق 13 يناير، حيث يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا.

وهذه درجات الحرارة الصغرى والعظمى لعدد من محافظات الجمهورية:

- القاهرة 8 – 15

- الإسكندرية 6 – 15

- الغردقة 12 – 20

- شرم الشيخ 14 – 21

الأقصر 8 – 18

أسوان 9 – 20

ووجه خبير الأرصاد وحيد سعودي، عددا من النصائح للمواطنين لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، وعدد "سعودي" 6 نصائح يتبعها المواطنين وجاءت كالتالي:

1- ضرورة ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة.

2- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت.

3- يفضل أداء بعض التمرينات الرياضية.

4- القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم