الإفتاء يُدين التفجير الإرهابي بـ«سوق الأنبار» العراقية 

الإفتاء
الإفتاء

أدان مرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع بسوق غرب منطقة الأنبار بالعراق، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين .


وأكد مرصد الإفتاء، في بيانه الذي أصدره السبت 12 يناير، أن الشريعة الإسلامية ترفض كافة صور الإرهاب والعنف وترويع الآمنين الأبرياء دون وجه حق، مشددا على أن مرتكبي هذا الهجوم الإرهابي الآثم يستحقون أشد ألوان العذاب والعقاب في الدنيا والآخرة .


وشدد المرصد على أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإرهابية الآثمة ، وسفك الدماء المعصومة، وترويع الآمنين الأبرياء تُعد جريمةً بشعةً تنافي كافة الشرائع والأديان السماوية والقيم الإنسانية .


وأشار مرصد الإفتاء إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار في مختلف أنحاء العالم، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بفاعلية لاستئصال جذور الإرهاب الأسود وشروره .


وأوضح مرصد الإفتاء أن الإرهاب والتطرف أصبح خطرًا يهدد الجميع، ولا بد من التكاتف والعمل سويًّا على كافة المستويات من أجل مواجهة هذا الخطر.


وتقدم مرصد الإفتاء بخالص العزاء والمواساة للعراق الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا، ولأسر ضحايا الاعتداء الإرهابي الآثم، سائلًا الله أن يتغمد ضحايا الهجوم الإرهابي برحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء للمصابين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم