وزير الأوقاف: جناح «شديد التميز» في المرحلة الثالثة من تطوير مستشفى الدعاة

وزير الأوقاف: جناح «شديد التميز» في المرحلة الثالثة من تطوير مستشفى الدعاة
وزير الأوقاف: جناح «شديد التميز» في المرحلة الثالثة من تطوير مستشفى الدعاة

أوضح وزير الأوقاف، د.محمد مختار جمعة، خلال افتتاحة أعمال المرحلة الثانية من تطوير مستشفى الدعاة، صباح السبت ١٢ يناير، أن المستشفى تخدم مستويين هما «الاجتماعي»، و«الأولى بالرعاية».

وأضاف جمعة، أنه في الخطة أن تضم المرحلة الثالثة من أعمال التطوير توفير مستوى «شديد التميز» بالأسعار المعروفة في المستشفيات الأخرى، وهذا كنوع استثماري للمستشفى مثل ما يتم في الإسكان بتوفير إسكان اجتماعي وآخر استثماري.

وأعلن عن افتتاح ١٢٠٠ وحدة إدارية وصناعية بمساحات كاملة، في منطقة الحرفيين في البحر الأحمر بالغردقة الجمعة المقبل، وأن الأحد ٢٠ يناير سيتم افتتاح أكاديمية الأوقاف والتي ستكون أهم وأكبر أكاديمية لتدريب الدعاة والأئمة والوعاظ والواعظات، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مركز خدمة السنة النبوية وسيتم الإعلان عن تفاصيله داخل أكاديمية الأوقاف.

وأوضح جمعة، أن اليوم يشهد افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى الدعاة، وتشمل ووحدة المسح الذري «الجاما كاميرا»، والبنية التحتية لعدد جناحين وخمس غرف إقامة مريض بالدور الخامس ووحدة الحضانات.

وأضاف أن وزارة الأوقاف، تسعى بكل طاقتها تقوم على تلبية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة، و100 مليون تحية والتي تهتم باكتشاف الأمراض وتشمل فحص فيروس سي.

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن العمل بالمستشفى لم يتوقف خلال فترة تطوير بنيتها الإنشائية والتحتية، إذ قررت الوزارة بالتنسيق مع إدارة المستشفى أن يكون التطوير على مراحل، حيث سبق افتتاح المرحلة الأولى إبريل الماضي، وشملت وحدة الغسيل الكلوي، ووحدة الرعاية المركزة 1 بالدور الأرضي والبنية التحتية للدور الرابع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم