فيديو| شاهد أبرز أحداث الخميس ١٠ يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

فيديو | شاهد أبرز أحداث يوم الخميس ١٠ يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»
 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الخميس ١٠ يناير والتي كان من أبرزها الرئيس السيسي يلتقي مدير عام جهاز المخابرات القومي اليوناني.

 

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، يانيس روباتيس مدير عام جهاز المخابرات القومي اليوناني، وذلك بحضور الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر واليونان، مؤكداً الاهتمام بتعزيز التعاون في مختلف المجالات، سواء على الصعيد الثنائي، أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.

 

السيسي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي.. ويؤكدان عمق الشراكة الاستراتيجية

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى بوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو.

 

الري: الانتهاء من حماية شواطئ بالإسكندرية والبحيرة بتكلفة 220 مليون جنيه

كشف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى عن إنتهاء هيئة حماية الشواطىء من أعمال حماية للشواطىء المصرية بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة باستثمارات 220 مليون جنيه لحماية  النقاط الحرجة بالشواطئ من النحر والتآكل.

 

«القومي للسكان» يعرض نتائج بحث المؤشرات للمحافظات الأسوء في الخصائص

عقد المجلس القومي للسكان، منذ قليل، المؤتمر الصحفي الخاص، بعرض النتائج النهائية لبحث المؤشرات الديموجرافية والصحية في محافظات الشرقية، والإسماعيلية، والبحيرة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج.

 

وزير النقل يتابع معدلات تحديث إشارات خط قطارات بني سويف-أسيوط

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعا موسعا مع مسئولي شركة ألستوم الفرنسية؛ وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لتحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف / أسيوط )، والذي تنفذه شركة الستوم بطول 250 كم وتكلفته 1.6 مليار جنيه.

جاء ذلك بحضورالدكتور عمرو شعت، نائب الوزير، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية،  وقيادات السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل، حيث يأتي الاجتماع ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / أسوان لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات.




 

ضبط 5 أسلحة نارية وكيلو ونصف بانجو داخل «تروسيكل»

ضبطت مباحث القليوبية، 5 أسلحة نارية وكيلو ونصف بانجو داخل "تروسكيل"، كان يستقله هارب من حكم بالسجن المؤبد، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

 

ضبط 72 متهما في قضايا مخدرات وسلاح بالجيزة

شنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، حملة مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاتة، مساعد الوزير لأمن القطاع، من محرزي، وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.


 

رفض طعن المتهمين باعتناق أفكار تكفيرية على إدراجهم بقوائم الإرهاب

 

قضت محكمة النقض، منذ قليل، برفض نظر طعن متهمين بقضية اعتناق أفكار تكفيرية، على حكم الإدراج على قوائم الكيانات الإرهابية، وتأييد إدراجهم على قوائم الإرهاب.

 

جامعة بنها تنهي عصر الامتحانات والكنترولات الورقية ضمن مبادرة الرئيس «2019 عام التعليم»

أعلن الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية “ والذي تعقده الجامعة في الفترة من 22 إلي 23 يناير الجاري تحت رعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و د.علاء مرزوق محافظ القليوبية في إطار خطة الجامعة لتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار 2019 عام التعليم سيشهد إعلان الجامعة اتخاذ خطوات جادة لإنهاء عصر الامتحانات والكنترولات الورقية تطبيقا لمبادرة الرئيس وتماشيا مع محاور المؤتمر.


 

محافظ الجيزة: حصر شامل لمراكز الدروس الخصوصية وغلقها

 

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز والمدن بحصر شامل لكل مراكز الدروس الخصوصية الواقعة بنطاق المحافظة لبدء إجراءات غلق كل المراكز المخالفة .


 

مميش يسلم «شرق بورسعيد للتنمية» ٥٠٠ ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية

قام الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة صباح اليوم بتسليم المطور الصناعي "شركة شرق بورسعيد للتنمية ep " مساحة 500 ألف م 2 من إجمالي مساحة ١٦ مليون م٢ من الأرض التي قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعالجتها وتجهيزها وتسليمها للهيئة الاقتصادية وذلك للبدء في تنفيذ مجموعة المشروعات التي قامت شركة شرق بورسعيد بدراستها والموافقة عليها من قبل الهيئة الاقتصادية.

 

الصحة: قوافل لتنظيم الأسرة بالقرى الأكثر فقرا في سوهاج

أعلنت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة د.سحر السنباطي، عن إرسال قوافل موجهة لتنظيم الأسرة إلى القرى الأكثر فقرا خاصة في محافظة سوهاج، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الأسبوع

 

ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات اليوم الخميس آخر أيام التداول، وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 1.3 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 765.161 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين المصريين.

 

الملا: نجاح خطة البترول في تهيئة مناخ الاستثمار

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية أن تطبيق آليات جديدة غير تقليدية ساهم في تشجيع وزيادة الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة بما يعكس نجاح استراتيجية الوزارة في تهيئة المناخ الجاذب وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

 

اتحاد الكرة يعتمد قيد 7 لاعبين جدد في قوائم الممتاز

أعلنت لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم، قيد 7 لاعبين جدد، في قوائم أندية القسم الممتاز.

 

صور| الأهلي يتقدم ببلاغ ضد رئيس الزمالك لإثارته الفتنة

تقدم محمد عثمان نقيب محامي القاهرة والمستشار القانوني للنادي الأهلي بصفته وكيلاً عن مجلس إدارة النادي ورئيسه محمود الخطيب، ببلاغ اليوم إلى المستشار النائب العام ضد أكاذيب رئيس نادي الزمالك التي جاءت في حق النادي الأهلي وقياداته في المؤتمر الصحفي الذي جرى بنادي الزمالك مؤخرًا.

 

الزمالك يعدل موعد تدريبه الأول في المغرب

قرر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي تعديل موعد مران الفريق الأول اليوم بالمغرب بعد وصول البعثة للمملكة استعدادا لمواجهة اتحاد طنجة المغربي بذهاب دور الـ32 مكرر بالبطولة الكونفدرالية والمقرر له الأحد المقبل .

 

«10 كوتشينة» في الجو بين «الهضبة» وهنيدي

نشر النجم محمد هنيدي صورة تجمعه بالهضبة عمرو دياب، وهما مستقلان طائرة ويلعبان الكوتشينة دون تحديد وجهتم من الرحلة.

وعلق هنيدي على الصورة التي نشرها على «إنستجرام» قائلا: «أصدقاء العمر الهضبة وحمادة إسماعيل».

 

هنيدي يتألق في «3 أيام في الساحل» الليلة

يفتتح النجم الكوميدي محمد هنيدى مسرحيته الجديدة "3 أيام في الساحل"، في التاسعة مساء اليوم الخميس، على مسرح "كاير شو" في مدينة 6 أكتوبر، وذلك بعد تحضيرات وبروفات استغرقت 6 أشهر كاملة.

 

نيته صافية.. محمد رمضان شبه عارٍ

نشر الفنان محمد رمضان، على موقع الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» صورة له يظهر فيها شبه عاريًا.

 

وعلق رمضان، بطريقة ساخرة قائلا: «من جوايا نية صافية صافية صافية وبيضة مية مية».

 

 

«تويتر» يستعد لإطلاق ميزة المحادثات

بدأ موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» اختبار طرق جديدة لعرض التغريدات التي سيتم طرحها كجزء من برنامج تجريبي في الأسابيع المقبلة.

 

ويتضمن البرنامج التجريبي ميزة جديدة للمحادثات والتفاعل بين مستخدمي التطبيق بالإضافة إلى ميزة للردود ويمكن رؤية هذه الميزات الجديدة أدنى التغريدات.

 

«سامسونج» تكشف عن شاشة ضخمة بحجم 98 بوصة

كشفت شركة سامسونج  الكورية الجنوبية في مؤتمر التقنيات CES 2019  عن شاشة ضخمة للغاية ربما لن تتسع في غرفة جلوسك، حيث لدينا شاشة بدقة 8K QLED تمتلك أكثر من 33 مليون بكسل.