فيديو وصور| «مرسيدس» تكشف مواصفات سيارتها الجديدة «CLA 2020»

مرسيدس CLA 2020
مرسيدس CLA 2020

كشفت شركة "مرسيدس بنز"، رسميًا عن سيارتها "CLA 2020" الجديدة كليًا، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019، المنعقد حاليا في ولاية لاس فيغاس.

ووفقًا لموقع "motor1"، المتخصص بقطاع السيارات، فإن أبعاد السيارة السيدان الألمانية، زادت مقارنة بالسابق، حيث أصبح طولها 4.688 ملليمترًا بزيادة 48 ملليمترًا، في حين أن قاعدة عجلاتها 2,729 ملليمترًا بزيادة 30 ملليمترًا، ما يؤدي إلى تحسين مساحة الأقدام في المقصورة، وزيادة السعة التخزينية بالحقيبة الخلفية بمقدار 10 لترات إلى 460 لترًا.

ويأتي التصميم الخارجي مستوحى من "CLS"، حيث أنها أكثر رياضية بمصابيح أمامية وخلفية، نحيلة بغطاء محرك منحوت مع سقف مائل يحافظ على مظهر كوبيه.

وتعتمد "CLA" في مقصورتها على نظام "MBUX" بشاشتين 7 إنش، إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، وبإمكان العملاء طلب الشاشتين 10.25 إنش، أو حتى التحكم بالواجهة عبر تقنية الإيماء بالتلويح أمام الشاشات دون ملامستها، بالإضافة إلى ذلك تم تحسين الملاحة ونظام برومستر المحيطي الصوتي.

وتأتي السيارة قياسيًا بتقنيات متطورة بينها مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، لتفادي الصدمات، ومثبت سرعة متكيّف، ومساعد التوجيه المتكيّف، وتنبيه البقاء في الحارة، فضلا عن التعرف على إشارات المرور ومراقبة النقاط العمياء.

ولم تكشف "مرسيدس"، عن مواصفات الأداء، لكنها أكدت أنه من بين خيارات المحركات سيتوفر "تيربو" 2 لتر 4 سلندر، بقوة 221 حصانًا، وعزم دوران 350 نيوتن متر، وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقبض 7 سرعات، مع إمكانية اختيار نظام دفع أمامي أو رباعي.

ومن المقرر وصول مرسيدس "CLA 2020" الجيل الثاني، إلى الأسواق نهاية العام الجاري، مع الإعلان عن أسعارها في وقت لاحق.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم