الرقابة المالية تلزم اديبتو انفيستمنتس بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم أمريكانا

ارشيفية
ارشيفية

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه على شركة ادييتو أيه دي انفستمنتس المستحوذة على نسبة أكثر من 90% من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية -أمريكانا مصر التقدم بعرض شراء إجباري على باقي أسهم رأس المال فوراً.

 

وأضافت الرقابة في بيان لبورصة اليوم الثلاثاء ٨ يناير 2019 ، أنه على الشركة التقدم بدراسة قيمة عادلة بتحديد سعر السهم خلال أجل لا يجاوز شهر من تاريخه.

 

وكانت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، قررت يوم الأحد الماضي إلغاء قرارها بشأن رفض إلزام شركة ايه دي انفستمنتس اس بي سي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم حلمي محمود السيد المساهم بأمريكانا مصر.

 

وقالت إن لجنة التظلمات قررت قبول التظلم المقدم من حلمي محمود السيد سلطان شكلاً وقررت إلغاء قرارها بشأن رفض إلزام ايه دي انفستمنتس بتقديم عرض شراء إجباري لأسهمه وآخرين المالكين لنسبة 3% من رأس مال المصرية للمشروعات السياحية.

 

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي بعد الضريبة بلغ 91.83 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.62 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 2.78 مليار جنيه بنهاية سبتمبر مقابل 2.47 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

ويبلغ رأسمال الشركة 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.