محافظ الدقهلية: الدولة ستصل للمواطن البسيط بخدمات مجانية متميزة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد د.كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، أن الدولة حريصة علي الوصول بمختلف الخدمات الصحية المتميزة للمواطن البسيط في محل إقامته دون أن يتحمل أعباء مالية.

 

وأشار إلى أن القوافل الطبية تنتقل للمواطنين وتقدم لهم الكشف والتحاليل والإشاعات وتصرف العلاج لهم مجانا.

 

وأضاف أن المحافظة حريصة علي التعاون مع د.هالة زايد وزيرة الصحة للوصول بالخدمة الصحية لجميع القرى، وأن القوافل الطبية التي تنظمها الوزارة مستمرة على مدار العام.

 

وأعلن شاروبيم، استعداد المحافظة بكامل أجهزتها لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة والتي تبدأ في أول مارس القادم وتستمر علي مدى شهرين.

 

وقال إننا جاهزون لتنفيذ المبادرة وأن هناك العديد من منظمات المجتمع المدني أبدت رغبتها في المشاركه لتنفيذ هذه المبادرة في المحافظة.

 

كان المحافظ، قد قام بزياره مفاجئه لقرية كفور البهايتة التابعة لمركز ميت غمر، القافلة الطبية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة على مدى يومين وتضم 13 عيادة في 9 تخصصات هي: الباطنة والنساء والتوليد والأطفال والجراحة العامة والأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة وجراحة العظام وعيادة الأسنان والصدر والرمد، بالإضافة إلى عيادة تنظيم الأسرة.

 

يشارك في القافلة 95 طبيبا وفنيا وممرضة وتضم معملا للتحاليل الطبية وجهاز للأشعة وصيدلية لصرف العلاج وبلغ عدد المترددين على عيادات القافلة 1242 مواطنا في يومها الأول فقط.