الجودو يطير إلى النمسا للمشاركة في معسكر تدريبي استعدادًا لـ«جراند سلام»

الجودو يطير إلى النمسا للمشاركة في معسكر تدريبي استعدادًا لـ«جراند سلام»
الجودو يطير إلى النمسا للمشاركة في معسكر تدريبي استعدادًا لـ«جراند سلام»

تغادر القاهرة، اليوم الأحد، بعثة المنتخب الوطني للجودو للكبار، الأحد، متوجهة إلى النمسا للمشاركة في معسكر التدريب الدولي، الذي يقام خلال الفترة من 7 وحتى 15 يناير الجاري، بمدينة ميترسل؛ استعدادًا لبطولات جراند سلام والبطولة الأفريقية بجنوب أفريقيا أبريل المقبل.

تضم البعثة 17 فردا بواقع 15 لاعبا ولاعبة، بواقع 10 لاعبين و5 لاعبات وعاطف مصطفى على مدربا وهشام مصباح عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة.

واللاعبون هم محمد عبد الموجود وأحمد علي عبد الرحمن وأحمد نادر الفقي وعبد الرحمن عبد الغني ومحمد علي عبد العال وعبد الرحمن محمد علي وعلي عيد عبد المعطي وأحمد محمد وحيد وحاتم عبد الآخر عبد الفتاح وعلي حازم عبد الوهاب ولمياء محمد حسن وكاريمان كامل شفيق وآلاء ناصر حامد ونوران رضا آدم وسلمى سامر شعبان.

وقال المهندس مطيع فخر الدين الزهوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد إن المنتخب انتظم منذ عدة أسابيع في معسكر إعداد داخلي بالمركز الأوليمبي لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادي ضم 28 لاعبا ولاعبة، تم اختيار 15 لاعبا ولاعبة للمشاركة في المعسكر التدريبي الدولي بالنمسا، استعدادا لبطولات جراند سلام التي تنطلق فبراير المقبل بفرنسا، ثم تتبعها بطولات في ألمانيا وجورجيا والمغرب.
ويشارك في هذه البطولات لاعبون مصريون من أجل تجميع أكبر عدد من النقاط للتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف عام 2020، مشيرًا إلى أن المعسكر وبطولات جراند سلام تعد إعداد قوى للجودو المصري قبل المشاركة في البطولة الأفريقية للكبار التي تقام بجنوب أفريقيا أبريل المقبل، والتي يسعى المنتخب من خلالها لاعتلاء العرش الأفريقي رغم قوة المنافسة من دول تونس والجزائر ونيجيريا وجنوب إفريقيا والكاميرون وبعض الدول الإفريقية الأخرى .