14 يناير.. احتفالية عيد الأثريين الـ13 بدار الأوبرا

خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار

تحتفل وزارة الآثار، يوم الاثنين 14 يناير، بالعيد الثالث عشر للأثريين، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، ولفيف من السادة قيادات الوزارة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

وقال د. هشام الليثي، رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار، إن الاحتفالية ستبدأ بكلمة للدكتور العناني، يعقبها تكريم عدد من الرموز التي شاركت في إثراء العمل الأثري خلال الأعوام السابقة من الأثريين والمرممين العاملين بوزارة الآثار والذين ساهموا بالجهد والعمل الدءوب في العمل الأثري، وأعمال الترميم لمختلف الآثار المصرية والإسلامية.

 

وأضاف أن برنامج الحفل سيشمل تقديم فقرات فنية متنوعة مستوحاة من روائع الموسيقى العربية والفنون الشعبية، مقدمة من وزارة الثقافة.


 
وأشار د.الليثي، إلى أن وزارة الآثار تحتفل بعيد الأثريين في هذا اليوم من كل عام نظرًا لأنه اليوم الذي تم فيه تعيين أول رئيس مصري لمصلحة الآثار، بعد أن كانت حكرًا على الأجانب فقط. 

 

وجاء الاحتفال بهذا اليوم ترسيخًا لمفهوم الانتماء لأرض مصر الغالية لأبنائها الأثريين الذين لم يدخروا جهدًا إلا بذلوه حبًا وإجلالاً وتقديرًا وعرفانًا ووفاءً لأم الحضارات، مؤكدا على أن الأثريين المصريين هم من حملوا لواء العمل الأثري في مصر وخطو خطوات ثابتة وراسخة وواثقة في كافة مجالات الآثار.


 

ترشيحاتنا