بعد تبرع «مو صلاح» لمستشفى بسيون.. أهالي المرضى: أموالك ضاعت هدرا

 اللاعب المصري محمد صلاح
اللاعب المصري محمد صلاح

كيان طبي ربما لا يعلم عنه أحد شيئًا غير الأهالي الذين يخدمهم ودفاتر وزارة الصحة، لكن قبل 24 ساعة أصبح حديث وسائل الإعلام كافة مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان محافظ الغربية تبرع اللاعب المصري محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي بأجهزة طبية لمستشفى بسيون، الأمر الذي كشف مدى حالة التردي التي وصل إليها تلك المؤسسة الطبية لدرجة وصفها الأهالي بأن «الداخل مفقود والخارج منها مولود». 

 

هنا في مركز بسيون التابع لمحافظة الغربية سقط رأس «مو صلاح» في إحدى قراه، تقع المستشفى التي تبرع لها بمبلغ يصل إلى 900 ألف جنيه، وذلك خدمة لأهالي منطقته، لكنهم كان لهم رايا آخر، فالعديد منهم عبر عن استيائه من حال المستشفى الذي تحول إلى ملجأ للقطط  ونقطة تبوء بحالة متدهورة من عدم النظافة والإهمال الشديدين.

 

خلال أقل من 24 ساعة من إعلان التبرع، أعلن عدد من المواطنين وذوي المرضي الموجودين في المستشفى استياءهم الشديد لحالة التدهور الذي وصل لها، والتقطوا عدة صور أظهرت مجموعات كبيرة من القطط التي تحتل طرقات وعنابر المرضى والأسرة، التلوث هنا عنوان لانتشار الأمراض لا شفاؤها.

 

عبد الرحمن محمد، أحد أقارب المرضى، يقول: «فوجئت لدى دخولي المستشفى بمجموعة كبيرة من القطط في الطرقة الرئيسية وسط حالة من اللامبالة من جانب الأطباء والتمريض، ودون أن يقوموا بفعل أي شيء، فإذا كانت هذه الصور ظهرت في مستشفى خاص كنا قد أقمنا الدنيا من أجلها، فما هو موقف المسئولين في الصحة عن انتشار هذه الصور في المستشفيات الحكومية».

 

أما «عبد القادر محمد» فيضيف: «أنه فوجئ عند محاولة إدخال أحد أقاربه في أحد العنابر باحتلال القطط للأسرة وتلويثها، وعند دخول غرفة الطوارئ وجدت انتشارا كبيرا للقطط التي تعبث بالنفايات الطبية في سلة المهملات، كل هذا أمام أعين الأطباء والتمريض دون أي تعليق منهم أو محاولة لحماية المرضى».

 

يوجه «عبدالقادر» رسالة إلى النجم «محمد صلاح»، قائلا: «للأسف محاولاتك لمساعدة أهالي مدينتك وقريتك نجريج تذهب هباء، بعدما أخذ المسئولين أموالك، واشتروا بها أجهزة طبية، ثم أغلقوا عليها، وتركوا المستشفى للقطط والتلوث والأوبئة، نطالبك بتوجيه أموالك إلى أي طريق آخر لإنها بهذا الشكل يتم إهدارها ولا ينتفع بها الأهالي».

 

وأعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، الأحد الماضي، عن تبرع أسرة اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني لكرة القدم، بأجهزة طبية بتكلفة 900 ألف جنيه لعلاج المرضي بمستشفي بسيون المركزي، وذلك خلال اللقاء الشهري الذي عقده محافظ الغربية مساء اليوم مع من الإعلاميين والصحافة بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة. 


وأوضح محافظ الغربية أن الأجهزة الطبية التي تبرع بها «صلاح» شملت 4 أجهزة تنفس صناعي وجهاز إيكو للقلب، وكذلك إحلال وتجديد شبكة مبني العناية المركزة بمستشفي المركزي.


وأشار محافظ الغربية إلي أن مؤسسات المجتمع المدني بمركز بسيون تبرعت بجهاز قراءة كيميا الدم وجهاز ميكروسكوب بالمعامل مستشفي المركزي بتكلفة 115 ألف جنيه.