المصرف المتحد و«النصر للإسكان» يوقعان اتفاقيتين لتطوير الهضبة الوسطى بالمقطم  

المصرف المتحد و«النصر للإسكان» يوقعان اتفاقيتين لتطوير الهضبة الوسطى بالمقطم  
المصرف المتحد و«النصر للإسكان» يوقعان اتفاقيتين لتطوير الهضبة الوسطى بالمقطم  

وقع المصرف المتحد، وشركة النصر للإسكان والتعمير، عقد لاتفاقيتين الأولى؛ لإنهاء النزاعات بين الطرفين، والثانية لتعزيز التعاون المشترك بشأن تسوية وتطوير منطقة الهضبة الوسطى بالمقطم، بحضور أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، والمهندس محمود فتحي حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وقع الاتفاقيتان، فرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد والعضو المنتدب، ومحمود السيد طوبا رئيس مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير.  

وأكد المصرف المتحد، أنه بموجب الاتفاقيتين يتم تسوية الخلافات بين الطرفين، ويتولى المصرف المتحد، وشركة النصر للإسكان والتعمير، استكمال المرحلة الثانية من أعمال التطوير والإصلاح لشبكات المرافق، ورفع كفاءة شبكتي الطرق والإنارة من الحي الأول إلى الحي السادس بمنطقة الهضبة الوسطى، بالتعاون مع المحافظة والحي.

وقال رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الاتفاقيتين جاءتا في إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخطط الدولة نحو تطوير منظومة الطرق والنقل في مصر بشكل شامل، الأمر الذي يساهم في تعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي الاستثمارية والنمو الاقتصادي بشكل عام.

وأوضح "القاضي"، أن المصرف المتحد يحرص على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة المجتمعية للمؤسسات والهيئات سواء الحكومية أو الخاصة، من أجل ترسيخ ثقافة العمل الخدمي المؤسسي وتنمية وتطوير المجتمع والبيئة المحيطة.    

وأضاف أن مشاركة المصرف المتحد في مشروع "تطوير منطقة الهضبة الوسطي"، يأتي في إطار جهود المصرف في التنمية المجتمعية المستدامة.

وأشار "القاضي"، إلى أن المصرف المتحد من خلال مساهمته المجتمعية هذه، يفتح الطريق لخلق فرص عمل جديدة لشباب المحافظة، مؤكدًا أن المشروع التطويري الذي سيقام تحت إشراف محافظة القاهرة للمنطقة الجنوبية، والذي سيشارك فيه المصرف المتحد مع عدد من الشركات والمؤسسات، سيساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل جديدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن الاتفاق سيفتح المجال أمام كثير من الطموحات الجادة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، في عدة مجالات مواكبة للمشروع التطويري أهمها: "مجال المقاولات وتدوير القمامة والدعاية والإعلان. 

ولفت فرج عبد الحميد، إلى أن هذه الاتفاقيتين تحلان خلافات دامت لأكثر من 30 عاما على كيفية التعامل والتوافق على كيفية تقديم الخدمات للمواطن بمنطقة الهضبة الوسطى، والتي ستعود بالخير والنفع على سكان مصر والمنطقة، موضحا أن المصرف المتحد لديه باقة متفردة من المنتجات التمويلية المتخصصة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي سيساهم في تنمية الاقتصاد القومي.