خبراء تغذية: أكل الدجاج يعالج الإنفلونزا

خبراء تغذية: أكل الدجاج يعالج الإنفلونزا
خبراء تغذية: أكل الدجاج يعالج الإنفلونزا

 

كشف فريق من خبراء التغذية في كلية الطب جامعة "نيويورك"، عن أن صحن من حساء الدجاج يساعد في التخلص من احتقان الأنف وتخفيف أعراض نزلات البرد.

 

وقال "ديفيد ألونين"، الأستاذ في كلية الطب جامعة "نيويورك"، إن المرق الصافي يعد مصدرا رائعا لترطيب الجسم أثناء نزلات البرد، خاصة في حالة المعاناة من التهاب الحلق.

 

وأضاف أن البعض يعتقد أن إضافة الملح والتوابل بكثرة يعمل على تعزيز الاستفادة من تناول الحساء، إلا أنه يفضل إضافة التوابل باعتدال، حيث يمكن لهذه التوابل أن تكافح نزلات البرد وتعزيز كفاءة براعم التذوق في الفم التي تتعرض للضعف أثناء نزلات البرد، حيث يعد فقدان المذاق أمرا شائعا في نزلات البرد.

 

يحتوى حساء الدجاج على العديد من الفوائد الصحية لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد الجهز المناعي كما أنها تعد مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين"ب" الذي يعزز المناعة ويساعد في عملية الهضم.

 

ويحتوى مرق الدجاج على نسبة عالية من "البتريبتوفان"، الذي يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين الذي يمكن أن يعزز الحالة المزاجية للمريض ويعطيه الشعور بالراحة، كما يساعد إضافة خضراوات كالجزر ، الكرفس ، البصل، على فيتامينات "ج"، و"ك" ، فضلا عن مضادات الأكسدة والمعادن التى من شأنها بناء الجهاز المناعي وتقوية دفاعاته لمحاربة الفيروسات والتعافي بسرعة أكبر من المرض.