10 اختراعات تغير حياتك.. تطير في 2019

10 اختراعات تغير حياتك.. تطير في 2019
10 اختراعات تغير حياتك.. تطير في 2019

مع اقتراب حلول العام الجديد تعرض لكم "بوابة أخبار اليوم" 10 اختراعات قد تغير حياتك في 2019.

1- حافظة الطعام "silo"

لن تتلف بعد اليوم الخضروات في الثلاجة، لأن هذه الحافظة المبتكرة تحمي الخضروات والفاكهة من التلف لأكبر فترة ممكنة عن طريق إفراغ الهواء من الحافظة بكبسة زر، وبذلك توفرين أيضا في استخدام أكياس الحفظ.

2- جهاز تحكم عن بعد "Geni"

جهاز مذهل يمكنك من خلاله التحكم بجميع أجهزة المنزل، عن طريق صنع شبكة إلكترونية تتصل بجميع الأجهزة الذكية في منزلك، الجهاز مزوذ بخلايا استشعارية للأشعة تحت الحمراء وعند ربطه بهاتفك الزكي يمكنه تلقي الأوامر مباشرة.

 

 

3- نظام التحكم الكامل في الهاتف أثناء القيادة "Bixi"

يشكل استخدام الهواتف أثناء القيادة خطرا كبيرا على حياتك، ولكن مع هذا الاختراع يمكنك التحكم الكامل بهاتفك من دون أي أخطار على حياتك أو حياة من مع بالسيارة، يتم توصيل الجهاز الجديد بهاتفك قبل بدء رحلتك ويبدأ في تلقي الأوامر بمجرد حركات بسيطة من يدك.

 

4- حقيبة الظهر الذكية "Lumzag"

هذه الحقيبة الذكية تسمح لك بمعرفة كل محتوياتها عن طريق تطبيق لها على هاتفك، كما انها تذكرك بما قد تكون نسيته، كما انها مزودة بأجهزة إنذار لمكافحة السرقة، وترسل إليك على هاتفك اشعارات بأن الحقيبة تتعرض للسرقة، او انك نسيتها وابتعدت عنها.

 

 

5- حافظة الأدوية الذكية

تنبهك تلك الحافظة إلى أوقات تناول دوائك، وتستوعب حوالي 6 أو 7 أنواع من الأدوية، ضيفي موعد تناول الأدوية وسوف تذكرك دائما بتلك المواعيد.

 

6- جهاز التحكم في ألة التصوير "Pine"

هذا الاختراع خاص بهواة التصوير حول العالم، يستطيع الجهاز التعامل مع كافة التحركات المطلوبة لاختيار الزاوية المناسبة للتصوير، وتساعدك على التقاط أفضل الصور البانورامية التي تصعب على أي كاميرا، وكل هذا عن طريق تطبيق على هاتفك يمكنك من التحكم الكامل بالكاميرا.

 

7- المحفظة الذكية "Ora Saifu"

هي حافظة مذهلة لمن يستخدمون عددا كبيرا من بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم، فإن الحافظة ستحول بطاقات الائتمان إلى نموذج افتراضي تظهر عبر الأشعة تحت الحمراء، وستمكنك من استخدامها بسهولة في أجهزة الصرف الحديثة التي تدعم هذه الخاصية، كما انك عن طريق الحافظة يمكنك التعامل على حساباتك البنكية بسهولة وبها نظام أمان محكم جدا.

 

8- رفيقك الألي في المنزل "Vector"

هذا الجهاز يعد طفرة في عالم الذكاء الاصطناعي، فإنه يمكن من التعامل مع كإنسان عادي، فهو يستطيع الرد عليك عمل الكثير من المهمات، كما أنه يبحث دائما عن الشاحن الخاص به ليظل يعمل دائما، ويباع مقابل 200 دولار.

 

9- شريط غلق الجروح 

من أروع الاختراعات العلمية في مجال الطب، فهي ضمادة تعمل على غلق الجروح والندوب بشكل سهل وسريع في حالة الطوارئ بدون خياطة، فهي تسمح للجلد بالإلتئام بشكل طبيعي لا يخلف أثرا.

 

10 - نفاثة الظهر "Jetpack"

جهاز مبتكر يتم ارتدائه على الظهر ويستخدم نفاثات لتدفع مستخدمها للطيران أو السباحة بسرعة 12 كيلو متر في الساعة، ويتميز بحجمه ووزنه الخفيف، وتم تحديد سعره مقابل 6000 دولار.