فيديو| خبير أمني: الضربات الاستباقية للجيش تقضي على الإرهاب

مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد نور الدين
مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد نور الدين

قال مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد نور الدين، إن قوات الشرطة والمسلحة المصرية تعتمد الآن في خطتها للقضاء على الإرهاب بزمام المبادئة الاستباقية، ولا يكفي دورها بالتصدي للهجمات الإرهابية، بدليل الضربات التي حققتها بنجاح بناءًا على معلومات أجهزة الأمن الوطني أو قطاع الأمن العام، أو مجموعات العمل في شمال سيناء.


وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، مع الإعلامي محمد شمس الدين عبر النشرة الإخبارية التي تذاع على فضائية الغد، أنه خلال الأسبوع الماضي قضت قوات الشرطة على 8 عناصر إرهابية وتم القبض على 6 آخرين وضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والأوراق التنظيمية.


وأوضح أن القضاء اليوم على خلية إرهابية بالعريش ومقتل 18 من عناصرها يدل على ارتفاع الروح القتالية والمعنوية للقوات وكشف وتحديد ما وراء هذه الخلية سوف يزيد من الضربات الاستباقية للقوات تعمل على القضاء على الإرهاب بالمنطقة وتوفر الدماء والأرواح من أبناء الوطن الأبرياء.


يذكر أن 30 بيانًا عسكريًا أصدرهم الجيش المصري نتائج العملية العسكرية الشامة سيناء 2018، هذا العملية التي لم تتوقف منذ إطلاقها قضت على العديد من المعسكرات والبؤر الإرهابية بشبه جزيرة سيناء وعلى الحدود الغربية للبلاد ما أدي إلى تحقق الأمن والاستقرار الداخليين واستعادة حركة السياحة بعد توقفها .