صور| مناقشة أول رساله ماجستير للملكية الفكرية بجامعة حلوان

الدكتور أحمد سلامة المستشار العلمي للمعهد
الدكتور أحمد سلامة المستشار العلمي للمعهد

ناقش المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، أمس، أول رسالة ماجستير في الملكية الفكرية، للباحث عاصم علي الشريف مدير مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية، وترأس لجنة المناقشة والحكم د. أحمد سلامة المستشار العلمي للمعهد.

وأوضح د. ماجد نجم رئيس الجامعة، أن المعهد يشهد هذه الفترة طفرة من خلال تخريج أول مجموعة من الباحثين في مجالات الملكية الفكرية، وأن رسالة اليوم هي باكورة إنتاج المعهد.

وأكد د. ياسر جاد الله عميد المعهد، والمشرف على رسالة الباحث، أن مصر في حاجة لتبني استراتيجية قومية للملكية الفكرية، تهدف لرصد ما تمتلكه مصر من حقوق ملكية فكرية وتقييمه اقتصاديا ودمج الملكية الفكرية في الاقتصاد المصري، لدعم ميزانية الدولة، وسد جانب كبير من عجز الموازنة، في إطار توجه القيادة السياسية نحو البحث عن مصادر متنوعة للدخل، ومن ناحية أخرى.

وأشار الباحث عاصم الشريف، إلى أن مصر تحتاج إلى زيادة الوعي بالملكية الفكرية، وإنفاذ جيد للقانون، والاهتمام بالإدارة الاقتصادية لأصول الملكية الفكرية.

ولفت اللواء عصام حافظ مساعد وزير الداخلية، إلى أن القيادة السياسية وجهت الدولة نحو التحول الرقمي على كافة المجالات، وهو ما يعكس أهمية الملكية الفكرية في هذا الصدد، ومنحت لجنة المناقشة الباحث درجة الماجستير في الملكية الفكرية بدرجة جيد جدًا، مع مرتبه الشرف وتداول الرسالة مع الجامعات.