صور| أبرز لقطات اليوم الأول لـ«مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس»

حوار الكاتب أ.ياسر رزق بـ رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي
حوار الكاتب أ.ياسر رزق بـ رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز لقطات اليوم الأول من فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، الذي انطلقت فعالياته اليوم السبت 22 ديسمبر، وتستمر حتى غدا الأحد 23 من نفس الشهر.

 

وانطلقت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس»، بحضور رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ورؤساء تحرير إصدارات «أخبار اليوم».

وشهد المؤتمر الكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام المؤسسة، ومقرر المؤتمر الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مدير تحرير الأخبار التنفيذي.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.
 

 

 

حلقات نقاش بعنوان «الصناعة طريق المستقبل» خلال كلمة وزير المالية د.محمد معيط..

 

صورة لـ د.مصطفى مدبولي «رئيس الوزراء» خلال إلقائه كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي الخامس.

 

صورة لـ د.هالة السعيد «وزيرة التخطيط»، خلال إلقاء كلمتها بمؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي الخامس.

 

صورة للحضور الكبير في مؤتمر اخبار اليوم الإقتصادي الخامس..

 

 

صورة للكاتب الصحفي «ياسر رزق» خلال إلقاء كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي الخامس.