جامعة المنصورة تواصل استعداداتها لـ«100 مليون صحة»

الدكتور  المليجي والدكتور مكي خلال الاجتماع
الدكتور المليجي والدكتور مكي خلال الاجتماع

واصلت جامعة المنصورة، دعمها لمديرية الصحة بالدقهلية، ضمن الاستعدادات النهائية للمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار «100 مليون صحة»؛ حيث ستبدأ الحملة بالمحافظة، أول مارس وتستمر حتى نهاية أبريل.

وترأس الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة لشئون خدمة وتنمية البيئة اجتماعا لمناقشة الترتيبات والآليات لتنفيذ الحملة داخل محافظة الدقهلية وسبل دعم مديرية الصحة بالدقهلية لتنفيذ الحملة لتشمل أكبر عدد ممكن من سكان المحافظة.

وطالب الدكتور المليجي الجميع ببذل قصارى الجهد لدعم الحملة التي يرعاها الرئيس السيسي وتستهدف صحة الإنسان المصري، مؤكدًا أن الجامعة تضع كافة إمكاناتها لدعم الحملة.

وعرض وكيل وزارة الصحة خطة تنفيذ الحملة والاستعداد للكشف على3 ملايين و500 ألف مواطن من أبناء المحافظة البالغ عدد سكانها أكثر من 6 ملايين و700 ألف مواطن.

وأعرب عن ثقته في دعم الجميع للحملة التي تستهدف صحة الإنسان المصري ليس بالكشف عن فيروس س وعلاج المصابين به فقط بل وباقي الأمراض.

وأشار إلى تجهيز المديرية لـ1500 فريق سيكون منوط بهم الكشف عن 60 ألف مواطن يوميا، موضحًا أن تلك الفرق ستعمل من الـ 9 صباحا حتى التاسعة مساءً، وسيمتد عملها في الأندية وأماكن تجمع المواطنين ليلا للتيسير عليهم.

ووجه وكيل وزارة الصحة الشكر للدكتور المليجي وإدارة الجامعة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة علي الدعم اللامحدود للحملة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم