ميرنا.. صاحبة براءة اختراع «الجمال الأسمنتي»

أعمال ميرنا أشرف
أعمال ميرنا أشرف

ميرنا أشرف فتاة تبحث عن الجمال وتهتم بالذوق الرفيع، دفعها اهتمامها بتجهيز بيت الزوجية إلي انتقاء قطع الديكور وقوالب الزهور بعناية.. لكنها عانت من ارتفاع أسعارها كونها مستوردة من الخارج.

وقررت أن تصنع بنفسها ديكور منزلها بأشياء بسيطة متوفرة؛ فصنعت قوالب الزهور الأسمنتية بمساعدة خطيبها، حيث تستخدم الأسمنت وتقوم بصبه فى قوالب صغيرة من البلاستيك والورق المقوى ثم تقوم بالبرد و التشكيل الدقيق للقالب وتتركه حتى يجف أربعة أيام .. ثم تقوم بتلوينه وتضع به الطين أو الزلط الملون الذي تثبت به الزهور والورود فى النهاية ليصبح قالب ورد من الأسمنت المجفف لتصبح صاحبة سر مهنة الجمال الخرسانة.. وحاملة براءة اختراع الجمال الأسمنتي.

وتحترف ميرنا التصوير الفوتوغرافي حيث أنها تخرجت فى كلية الفنون التطبيقية قسم التصوير، فاهتمت بإخراج صور فنية لمنتجاتها وعرضها من خلال صفحة أسمتها «cement shop» «أسمنت»، وتبيعها بأسعار فى متناول الجميع حيث يبدأ سعر الواحدة من 30 جنيه.. وتقول ميرنا إن مثل تلك القوالب لا توجد فى مصر .. حيث ينتشر فقط البلاستيك والفخار وبأسعار عالية، ورغم ما تحتاجه من مجهود ووقت لإنتاجها إلا أنها تعكف على صناعتها وتضيف «أنا نفسي أملى بيتي كله ورد»، ولم تكتف بذلك حيث قامت بتصنيع قطع ديكور أخرى وحوامل للأكواب وأشياء المطبخ بأدوات متوفرة ورخيصة وبجودة عالية.