فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة «بوابة أخبار اليوم»
نشرة «بوابة أخبار اليوم»

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الاثنين 17 ديسمبر، والتي كان أبرزها،  الاعتداء على ٣ صحفيين خلال تغطية أعمال الترشح لانتخابات الصيادلة، ليفربول يصطدم ببايرن.. ومواجهات قوية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ارتفاع مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات جلسة الاثنين 17 ديسمبر، تسليم 1032 وحدة بمشروع «دار مصر» بالشيخ زايد، إحالة ربة منزل وشقيقيها لفضيلة المفتى لقتلهم زوجها لشكه في سلوكها، تخصيص ١٦ فدانا من أملاك الدولة بالشرقية لإقامة صوامع غلال عليها، «فيسبوك» تعلن عن محتوى جديد يتابعه 400 مليون مستخدم.

 

الاعتداء على ٣ صحفيين خلال تغطية أعمال الترشح لانتخابات الصيادلة

تعرض ٣ صحفيين للاعتداء من قبل مجهولين داخل مقر النقابة العامة للصيادلة، ظهر اليوم الإثنين ١٧ ديسمبر، خلال تغطية فعاليات التقدم لانتخابات النقابة في مقرها بجاردن سيتي.

وكانت نقابة الصيادلة قد فتحت باب التقدم بأوراق الترشح للانتخابات على مقعد النقيب العام والنقابات الفرعية، منذ يوم السبت الماضي، في ظل أجواء يسودها الخلافات بين المجلس الحالي وأعضاء مفصولين بقرار من الجمعية العمومية.

 

نقيب المعلمين يطلق إشارة البدء في مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة

أطلق د. إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ، وخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم الاثنين، إشارة البدء لزراعة 2000 شجرة مثمرة على مستوى المحافظة، وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بزراعة مليون شجرة مثمرة.

 

«الطفولة والأمومة» ينجح في إحباط زواج طفلين بمحافظة كفر الشيخ

نجح المجلس القومي للطفولة والأمومة، في إحباط زواج طفلين بمحافظة كفر الشيخ، بعد انتشار صورهما على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" بالبدلة وفستان الخطوبة.

وأشارت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم رصد هذه الواقعة عن طريق خط نجدة الطفل (16000) وتم تسجيله برقم (148479)، وعلى الفور تم تكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ للتقصي عن هذه الواقعة وتقديم تقرير بشأنها.

الأرصاد الجوية: طقس اليوم مائل للدفء شديد البرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الاثنين، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

 

ليفربول يصطدم ببايرن.. ومواجهات قوية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية لنادي ليفربول الإنجليزي، والذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، أمام بايرن ميونخ الألماني.

وأوقعت القرعة مانشستر يونايتد في مواجهة نارية أمام باريس سان جيرمان، ويصطدم يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد، وريال مدريد في مواجهة سهلة نسبيا أمام أياكس، ويلعب برشلونة أمام ليون.

ويلتقي مانشستر سيتي نظيره شالكه، ويصطدم بوروسيا دورتموند بتوتنهام، ويلاقي روما فريق بورتو.

 

المدير الفني الجديد للأهلي: سأختار الطريقة التي تناسب اللاعبين

قال مارتين لازارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه سيختار طريقة اللعب التي تناسب الكرة المصرية، وأنه سبق له العمل في بلدان كثيرة، وهو الأمر الذي يساعده علي استخدام أكثر من طريقة لعب.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات جلسة الاثنين 17 ديسمبر

ارتفعت مؤشرات البورصة مع منتصف تعاملات جلسة اليوم، الاثنين ١٧ ديسمبر ٢٠١٨، في ثاني جلسات الأسبوع.

 

ضخ استثمارات مصرية لإنشاء أول مصنع لتعبئة الغاز المسال في رواندا

كشف محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، عن توقيع اتفاقية شراكة مع وزير الطاقة الرواندي لإقامة أول مشروع استثماري مصري في رواندا عقب مؤتمر إفريقيا 2018 الذي انعقد في شرم الشيخ نهاية الأسبوع المنصرم.

 

تسليم 1032 وحدة بمشروع «دار مصر» بالشيخ زايد

صرح د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد حقق تقدما في تنفيذ عدد من المشروعات السكنية والخدمية، وذلك خلال الفترة الأخيرة.

 

26 يناير.. محاكمة محام و7 آخرين لتزويرهم شهادات اعتقال

حدد المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، جلسة 26 يناير المقبل، لمحاكمة محام و7 آخرين لاتهامهم بتزوير شهادات الاعتقال المنسوب صدورها لمكتب شئون المعتقلين بمكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة وتقديمها إلى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية للحصول على أحكام تعويضات.

 

إحالة ربة منزل وشقيقيها لفضيلة المفتى لقتلهم زوجها لشكه في سلوكها

قررت محكمة الجنايات بالزقازيق، إحالة أوراق ربة منزل وشقيقيها إلى فضيلة المفتى لقيامهم بقتل زوج الأولى  بطعنة بالأسلحة البيضاء  انتقاما منه لاهانته لها وشكه في سلوكها.

 

٤ فبراير.. نظر طعن يطالب بتحديد الحد الأدنى للمعاشات

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة نائبة عن الحكومة، على حكم القضاء الإداري في الدعوى المقامة من البدري فرغلي وتطالب بوضع حد أدنى للمعاشات، بعد ورود تقرير المفوضين، لجلسة ٤ فبراير المقبل لحين الفصل في الطعن المقام أمام المحكمة الدستورية العليا.

 

مدحت صالح يقترب من إنهاء تصوير «أبو العروسة» ويسجل «زى ما يتقال»

يستعد المطرب مدحت صالح، لتسجيل أغنية جديدة بعنوان «زى ما يتقال» خلال أيام، لطرحها ضمن أغاني ألبومه الجديد مطلع 2019.

 

راغب علامة يستقبل العام الجديد بحفلين في القاهرة وتونس

يستقبل المطرب اللبناني راغب علامة، السنة الجديدة 2019 مع جمهوره من خلال حفل سيحييه فيأحد الفنادق الكبرى بتونس، الإثنين31 ديسمبر 2018.

 

تخصيص ١٦فدانا من أملاك الدولة بالشرقية لإقامة صوامع غلال عليها 

قرر د.عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تخصيص ١٦فدانا و١١قيراطا و٢٢سهما من أملاك الدولة بمحافظة الشرقية لإقامه مشروعات ذات نفع عام.

 

إجراء عملية نادرة لإصلاح تشوه خلقي بالحجاب الحاجز لطفل حديث الولادة ببنها

نجح فريق جراحي طبي بمستشفى التأمين الصحي النموذجي ببنها، برئاسة الدكتور محمد سعده، استشاري ورئيس قسم جراحة الأطفال بالمستشفى بمساعدة فريق التخدير والعناية المركزة، في إجراء عملية  جراحية نادرة لطفل حديث الولادة يبلغ من العمر 5 أيام، عبارة عن إصلاح تشوه خلقي بالحجاب الحاجز نتج عنه وجود الأمعاء والقولون والطحال بتجويف الصدر مع ضمور بالرئة وضغط على عضلة القلب.

 

إريكسون: 34 مليون مستخدم للتكنولوجيات المستقبلية في 2019

أطلقت شركة إريكسون، اليوم الإصدار الثامن من تقرير توجهات المستهلكين، "أبرز 10 توجهات استهلاكية لعام 2019" الصادر عن مختبر المستهلكين في إريكسون، والذي توقع وجود 34 مليون مستخدم مبكِّر للتكنولوجيات المستقبلية.

 

«فيسبوك» تعلن عن محتوى جديد يتابعه 400 مليون مستخدم

أطلق فيسبوك facebook، منصة Watch في كل بلد حول العالم خلال العام 2018، وقد تم خلالها فتح مقاطع الفيديو من كل الصفحات، ولأول مرة تم تقديم العشرات من مقاطع الفيديو الأصلية على فيسبوك.