بدء الجلسة الثانية لمؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»

 مصر تستطيع بالتعليم
مصر تستطيع بالتعليم


بدأت فعاليات الجلسة الثانية لمؤتمر  مصر تستطيع بالتعليم تحت عنوان «استراتيجية التعليم» برئاسة دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

 

وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية بمؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور 28 عالما من العقول المصرية التي تميزت بالخارج وجميعهم من أصحاب الخبرة والإنجازات في تخصصات ذات ارتباط وثيق بالعملية التعليمية والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتدريب المعلمين وتطوير المناهج وربطها بالتكنولوجيا الحديثة. 

 

يذكر أن مؤتمر «مصر تستطيع» هو ملتقى تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، للعقول المصرية المهاجرة للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم بدول العالم.


ويقام المؤتمر سنويا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم اختيار مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر لاستضافة النسخة الرابعة من المؤتمر التي تستمر فعالياته لمدة يومين.


ويشارك في المؤتمر 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، كما يتضمن المؤتمر 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات يكون لها الفضل في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة الهامة، وسبل جعل الطالب المصري مشاركا فاعلا في التعلم.