«دايت ورياضة»| عقدة «الكرش».. وسر «كوتشي» أمير قطر السابق

أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني
أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني

كشفت ردود أفعال أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، عن أزمة ربما تحولت لعقدة ترتبط بزيادة الوزن، خصوصًا لمحاولة تأكيد قطر أنها بلد رياضية من الطراز الأول.

 

وبدأ الأمر بتغريدة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مرفقة مع صورة له على دراجته، مدونًا: «طموحنا من مثل هذا اليوم أن تستمر مسيرة قطر في الرياضة بجميع مجالاتها فنحن نطمح لتنقيذ أكثر من 2000 كم مسار للدراجات الهوائية بحلول 2022».


وغرد تميم بن حمد، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مدونًا: « قطر تدرك أهمية الرياضة في الحفاظ على صحة الجميع»، فيما ظهر أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، بوزن أقل بشكل ملحوظ، البعض يشير إلى أنه بسبب عقدته من السخرية منه والبعض يردد أنه لأسباب مرضية.


وترصد «بوابة أخبار اليوم»، عدد من المواقف التي تظهر أزمة زيادة الوزن لأمير قطر السابق، ومنها:

 

- معمر القذافي يسخر من وزنه الزائد


في إحدى المؤتمرات الكبرى عام 2010، تضمنت كلمة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، سخرية من وزن حمد بن خليفة آل ثاني، بقوله: «هو أفضل مني في ملء الفراغ لأسباب جميعكم تعرفونها»، وضجت القاعة بالضحك حيث أدرك المتواجدون أن ما يقصده القذافي أن وزن تميم وحجمه أكبر منه.
 

 

- أمير قطر السابق بـ«الكوتشي» و«الجلباب»

 

وظهر حمد بن خليفة آل ثاني، وهو يمارس رياضة المشي، مرتديًا الحذاء الرياضي «الكوتشي» مع الجلباب، في الساحة الأمامية للديوان الأميري، وهو ما أثار الجدل.

 

 

- محاولات بائسة لإخفاء «الكرش»

 

وكان من الملاحظ محاولاته الكثيرة لإخفاء «الكرش» أثناء التقاط الصور، حيث يضع يده أمام بطنه كبير الحجم، وأحيانًا يضع أي شيء على بطنه حتى لا يظهر حجمها أمام الكاميرات.

 

 

 

- هكذا سخر رواد الـ«سوشيال ميديا» من وزن «حمد»

 

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من فيلم «حبيبي نائمًا»، للسخرية من أمير قطر السابق، والتي قامت ببطولته الفنانة مي عز الدين، وظهرت بوزن كبير وكانت جملتها الشهيرة فيه : «من النهاردة رياضة ودايت، ودايت ورياضة»، معلقين عليه بـ«ألف سلامة»، بعد ظهوره في الأيام الاخيرة بوزن أقل.