رئيس جامعة عين شمس يفتتح مؤتمر «رؤى مستقبلية لتطوير التعليم»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتح صباح اليوم د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و د. ماجد أبو العينين عميد كلية التربية المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية تحت عنوان «رؤى مستقبلية لتطوير التعليم و إعداد المعلم».

 

 بحضور د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و مقرر المؤتمر ود.أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. صفاء عفيفي أمين المؤتمر ولفيف من أساتذة الكلية والجامعة.

 

و أكد د. عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس على أهمية استمرار تطوير التعليم و تنمية قدرات المعلم لان التعليم عملية ديناميكية تتجدد وتطور بسرعة وعلينا مواكبة ذلك وعلى المعلم أن يكون واسع الإطلاع دائم التطوير لكل مهاراته .


و شدد على أهمية التعرف على التجارب العالمية المختلفة مشيدا بمشاركة ١٢ دولة منها: المملكة العربية السعودية و عمان و الجزائر و العراق و اليمن و نيجيريا و باكستان و الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان و ألمانيا في فعاليات المؤتمر من خلال مختلف جلساته ومحاوره مما يثرى المؤتمر .

 

وأشار د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع إلى أهمية غرس القيم الأصيلة التي يتميز بها المجتمع المصري من خلال معلم كفؤ متطور قادر على تنشئة أجيال مبتكرة ومسلحة بالعلم ومواكبة لكل جديد مع الاحتفاظ بالأخلاق والقيم المصرية الأصيلة.

 

وأضاف د. عبد الناصر سنجاب أهمية تدريب معلمي المستقبل على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة بل وتحقيق أقصى استفادة منها لان الأجيال الجديدة تتقن استخدام الوسائل التكنولوجية الجديدة ولكن فقط في مجالات الترفيه ومن هنا يأتي دور المعلم في قيادة وتوجيه الأجيال القادمة لما فيه رفعة الوطن.

 

وأوضحت أمين المؤتمر د. صفاء عفيفي أن المؤتمر يستعرض بعض الرؤى المستقبلية للتعليم في مناطق الأزمات والنزاع والتعليم في مناطق الإضرابات السياسية و مناطق النزاع المسلح و برامج الإرشاد النفسي للأطفال بعد تعرضهم للصدمات كما يناقش المؤتمر العديد من المحاور الهامة المتعلقة بالتعليم وذلك على مدار ثلاثة أيام متتالية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم