«عين شمس» تشارك في برنامج هيئة «فولبرايت لقادة التعليم العالي»

صورة تذكارية
صورة تذكارية

شارك د.عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس جامعة عين شمس، في فعاليات " برنامج هيئة فولبرايت لقادة التعليم العالي" و الذي نظمته هيئة فولبرايت مصر خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر ، بمحافظة الغردقة، في إطار الاحتفال بمرور 70 عامًا على إنشاء هيئة فولبرايت للبعثات في مصر.

أقيمت الاحتفالية بمشاركة و حضور 10 رؤساء جامعات، و12 من نواب رؤساء الجامعات، فضلًا عن قيادات من وزارة التعليم العالي، والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

و أكد الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث حرص إدارة جامعة عين شمس برئاسة د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة على تفعيل التعاون مع هيئة الفولبرايت، والاستفادة من المنح المقدمة من الهيئة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في مختلف التخصصات بهدف تحسين التصنيف الدولى للجامعة ودعم منظومة البحث العلمى فى مختلف المجالات ، لافتاً إلى أن التعاون بين جامعة عين شمس و هيئة فولبرايت بدأ منذ 5 سنوات وأسفر عن استفادة مئات من أعضاء جامعة عين شمس سواء خريجيين أو باحثين أو أعضاء هيئة تدريس أو هيئة معاونة ،بحصولهم على فرص و منح وبعثات ممولة من هيئة فولبرايت .لافتاً أن عدد المتقدمين من الجامعة للحصول على المنح خلال هذا العام فقط تجاوز 130 متقدم .

وكانت جامعة عين شمس قد أقامت احتفالية مطلع نوفمبر الماضي بمناسبة مرور 70 عام على إنشاء هيئة فولبرايت في مصر منذ عام 1946 ، وتم خلالها التعريف ببرامج المنح و البعثات التي تتيحها الهيئة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم