ننشر كلمة محافظ البحر الأحمر في مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»

 اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن العلماء المشاركين في مؤتمر«مصر تستطيع بالتعليم» سوف يكون لهم دور فعال في المنظومة التعليمية للاستفادة من خبراتهم بالخارج ونقلها إلى وطنهم مصر.

 

وأشار المحافظ خلال كلمته بمؤتمر بمؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» إلى أن هناك قوى لا تريد لمصر الخير، وخاصة أن الرئيس يسعى ليل نهار بناء الإنسان المصري وهذا لا يتوفر إلا بالتعليم الذي يخرج لنا شاب مصري لديه قدرة على التفكير، موضحا أن النظام التعليمي الذي يعتمد على الحفظ لن يؤدي إلى النتائج المرجوة، وأن النظام التعليمي القديم يجعل الأسر تعيش في رعب خلال فترة الثانوية العامة.

 

ولفت إلى أن النظام الجديد سوف يتيح للتلميذ التفكير والإبداع، موجها رسالة إلى وزير التربية والتعليم قائلا، أننا مصطفون للسير على طريق النجاح لتطبيق نظام تعليم يحقق النجاح الذي نريده.


وأوضح اللواء أحمد عبد الله أن ملف التعليم على رأس أولويتنا فمنذ أن تم تعييني محافظا للبحر الأحمر وجدت أن بعض المدارس ليس بها حضور والتعليم بها منخفض وقمنا بدراسة الظاهرة للوقوف على أسبابها فوجدنا أن السبب هو المشكلة الاقتصادية ومن هنا بدأنا عقد اجتماعات مع المستثمرين .

 

وتابع اتفقنا مع بنك الطعام لتقديم وجبة ساخنة للطلاب وقمنا بإنشاء مطبخ وقاعة طعام بتكلفة للمطبخ 900 ألف جنيه وهو ما لم يكلف الدولة أي شىء، وبعدها بلغت نسبة الحضور بالمدارس أكثر من 90% موضحا أننا انتهينا من تعميم التجربة بثلاث مناطق بالبحر الأحمر.

 


وتنظم المؤتمر وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي.

 

ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، 28 عالما وخبيرا مصريا مقيمًا بالخارج أسهموا جميعا في تطوير الأنظمة التعليمية في دول المهجر، كما امتلكوا خبرات واسعة في تطوير التعليم والمناهج وربطه بالتكنولوجيا الحديثة، والارتقاء بالعملية التعليمية بعيدًا عن الحفظ والتلقين إلى الخلق والابتكار والإبداع، واختارت إدارة المؤتمر من بينهم 8 علماء كضيوف شرف نظرًا لما قدموه لمصر من إنجازات خلال الدورات الثلاث الماضية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم