فيديو| «ترانيم الميلاد» استعدادات الكنائس للاحتفال بالكريسماس

أعياد الميلاد والكريسماس
أعياد الميلاد والكريسماس

تستعد الكنائس حول العالم لاستقبال أعياد الميلاد والكريسماس، وهناك مظاهر ثابتة للاحتفال بهذه المناسبة في جميع بلدان العالم ومنها شجرة الكريسماس، وشخصية بابا نويل الذي يقدم الهدايا للأطفال. 

 

وتنظم الكنائس خلال تلك الفترة للاحتفال بالكريسماس حفلات موسيقية ينظمها كورال الكنيسة ليرنمه ترانيم الميلاد، ويحرص على حضورها المئات من الأقباط للاحتفال بهذه المناسبة.

 

وخلال الأعوام الماضية انتشرت حفلات تسمى باسم "كريسماس  كارول"، وهي حفلات تقيمها الكنائس قرب أعياد الكريسماس، حيث ينشد فريق كورال الكنيسة بعض ترانيم الميلاد التي تعبر عن الفرح والبهجة بمناسبة مولد السيد المسيح.

 

وشهدت هذه الحفلات إقبالًا كثيفًا ليس فقط من الشباب بل حرص العديد من كبار السن للحضور للاحتفال بهذه المناسبة، كما يحرص العديد من الشباب والفتيات المسلمين حضور تلك الاحتفالات لمشاركة الأقباط فرحهم بأعياد الميلاد والكريسماس. 

 

ولم تقتصر إقامة تلك الحفلات داخل الكنائس فقط، بل البعض من الفرق المرنمة ينظم حفلات في بعض الأماكن العامة ويتم الإعلان عن موعد الحفل للحضور، وتضم  تلك الفرق المرنمة مجموعة من الشباب والفتيات وأيضاً والأطفال من أبناء الكنيسة، ومرنمين وعازفين موسيقيين، للاحتفال بعيد المسيح.