مميش: الرئيس يفتتح كوبري الرائد شبراوي 2019 ويعطي الإشارة لحفر نفق جديد

الفريق مميش ومحافظ السويس والقيادات التنفيذية خلال تفقد الكوبري العائم
الفريق مميش ومحافظ السويس والقيادات التنفيذية خلال تفقد الكوبري العائم

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح قريبا الكوبري العائم على المجرى الملاحي للقناة، والكائن بالقطاع الجنوبي داخل محافظة السويس، والذي يربط بين ضفتي الممر الملاحي.

كوبري الشهيد 
 

وأضاف الفريق مميش ، أن الكوبري الجديد يحمل اسم الشهيد الرائد أحمد شبراوي، وهو يستهدف تيسير حركة تنقل السيارات والشاحنات من منطقة الشط بحي الجناين، ومنطقة عرب الشط على الضفة الشرقية للقناة.

 

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بدفع عجلة التنمية في منطقة القناة وسيناء وتعمل على ربط ضفتي القناة وتسهيل حركة انتقال المواطنين عبرها وهو الأمر الذي دفع هيئة قناة السويس لإنشاء وتشغيل سلسلة من الكباري العائمة على طول القناة لتعمل جنباً إلى جنب مع مرفق المعديات التابع للهيئة، وبالتوازي مع مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس.

وقال قال الفريق مميش، إن مصر تجاوزت مرحلة الهدم وتعيش الآن مرحلة بناء وطن، والتي لن تتم الا بسواعد أبناء مصر، مضيفا أن بناء الانفاق والكباري العائمة بالمجرى الملاحي لقناة السويس يعد أحد دعائم البنية التحتية لبناء مصر وربط سيناء بالدلتا ووادي النيل.

سواعد مصرية 100%

وأشاد رئيس الهيئة بتضافر جهود العاملين في ترسانات وشركات الهيئة، ونجاحهم في الانتهاء من تنفيذ أعمال بناء كوبري الشط العائم بالسويس في وقت قياسي بأيدي مصرية 100%، مشدداً على أن هيئة قناة السويس ورجالها الشرفاء لن يدخروا جهداً في سبيل رفعة البلاد وخدمة الوطن.

جاء ذلك خلال تفقد الفريق مهاب مميش واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم الاثنين التشغيل التجريبي لكوبري الشهيد أحمد شبراوي، العائم بمنطقة الشط السويس، تمهيداً لافتتاحه الفعلي في وقت قريب، وذلك بحضور  والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، واللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة مواني البحر الاحمر ونواب السويس والقيادات التنفيذية. 

ويقع الكوبري الجديد بالمنطقة 147.7 ترقيم قناة، ويبلغ طول الكوبري 227 متر، وعرضه السطحي 15 متر، فيما يبلغ العرض الملامس للمياه 25 متر، ويسمح الكوبري بعبور سيارات الركاب والنقل المتوسط في اتجاهين أما النقل الثقيل فيعبر في اتجاه واحد بحمولة قصوى 70 طن.

ويتكون الكوبري من ثلاثة بنتونات عائمة طول كل منها 75 متر، وهو مصمم طبقاً للمواصفات القياسية العالمية التي تضمن عنصري السلامة والامان الملاحي حتى أن عملية التحكم في فتح وغلق الكوبري لعبور السيارات تتم بشكل آلي من خلال 3ماكينات و3 "رفاصات" ذاتية الحركة في فترة زمنية لا تتجاوز 5 دقائق.

 

نفق جديد

تضمن التشغيل التجريبي تجربة تحميل الكوبري بقافلة من السيارات والمركبات مختلفة الأحجام، والتأكد من سلامة جميع العناصر الملاحية والأرضية بالكوبري والطرق والمداخل المؤدية إليه من الشرق والغرب.

وكشف الفريق مميش أن الرئيس السيسي سوف يعطي في وقت قريب إشارة البدء في حفر نفق جديد يحمل اسم "الشهيد احمد حمدي 2" والذي يستهدف تخفيف الضغط المروري على نفق الشهيد احمد حمدي.

وأكد أن تكلفة أعمال حفر النفق وتجهيزه لتيسير الحركة المرورية، ستتحملها الهيئة بالجهود الذاتية، لافتا الى أن ذلك سوف يحقق دعم الجسور التواصل بين اقليم الدلتا، وشبه جزيرة سيناء بما يدعم مسيرة التنمية بأرض الفيروز فضلا عن دعم مدينة السويس الجديدة والتي من المقرر انشاءها على الأرض التابعة للسويس داخل سيناء.

كما أعلن الفريق "مميش" أن الترسانات هيئة قناة السويس بدأت في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ببناء 100 سفينة صيد، موضحا ان الهيئة جمعت كميات الحديد المستخدم في استكمال بناء 100 سفينة صيد، وسيتم انتاج اول 30 سفينة منهم العام المقبل على ان يتم انتاج 30 سفينة كل عام حتى تكتمل منظومة الصيد التي طالبها الرئيس عبد الفتاح السيسي.