نقيب المعلمين يطلق إشارة البدء في مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة

 محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ


أطلق د. إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ، وخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم الاثنين، إشارة البدء لزراعة 2000 شجرة مثمرة على مستوى المحافظة، وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بزراعة مليون شجرة مثمرة.


وقاما كلاً من المحافظ ونقيب المعلمين، بغرس أولى الأشجار المثمرة بالمدرسة الإعدادية القديمة بنات بكفر الشيخ، ثم مدرسة كفر الشيخ المعمارية الزخرفية الثانوية بنين، بحضور أحمد الشربيني وكيل النقابة العامة للمهن التعليمية ونقيب المعلمين بكفر الشيخ، و د.بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وأعضاء النقابة الفرعية للمعلمين بكفر الشيخ، ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية بالمحافظة، ومديري الإدارات التعليمية.


وكان المعلمين والطلاب بتلك المدارس في استقبال الحضور، بالأغاني الوطنية، رافعين أعلام مصر .


وأكد محافظ كفر الشيخ أن المبادرة تستهدف المشاركة فى توفير الأمن الغذائى فى المناطق الفقيرة، والحد والتكيف مع التغيرات المناخية وتوعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها، مشيراً إلى أنه مستهدف زراعة 2000 شجرة على مستوى المحافظة.


ومن جانبه، أوضح نقيب معلمي مصر أن المبادرة تهدف إلى إيجاد بيئة طبيعية لتأمين الهواء النقي والمناظر الخلابة، والعمل على خفض درجة الحرارة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون للحد من التلوث، كما تساعد في توفير بيئات للتنزه ذات لمسة جمالية.


وأشار "الزناتي" إلى أنه تم توجيه جميع النقابات الفرعية للمعلمين ولجانها النقابية على مستوى الجمهورية، بتقديم جميع وسائل الدعم والمساندة بالتعاون مع الإدارات والمديريات التعليمية بالمحافظات لتفعيل هذه المبادرة، لافتاً إلى أن نقابة المهن التعليمية تشارك في المبادرة بالتعاون مع ائتلاف حب الوطن واتحاد النقابات المهنية ونقابة المهن الزراعية .


ولفت نقيب معلمي كفر الشيخ إلى أن النقابة الفرعية قامت بتوزيع عدد من الأشجار على كل لجنة نقابية، والتي بدورها تقوم بتوزيعها على مدارس المحافظة؛ تفعيلاً للمبادرة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم