بنك مصر: أصدرنا 774 ألف بطاقة مرتبات للشركات

محمد الأتربي رئيس بنك مصر
محمد الأتربي رئيس بنك مصر

أكد بنك مصر، اهتمامه بالشمول المالي، والعمل من خلال عدة محاور تماشياً مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي من أهمها؛ التحول من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللانقدى من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، وذلك تماشيًا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه. 


وأوضح بنك مصر، قيامه بتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص، عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من منتجات تحويل المرتبات (بطاقات مرتبات – حسابات مرتبات)، موضحًا أن عدد الشركات المتعاقدة مع البنك بلغت 872 شركة بعدد بطاقات 774 ألف بطاقة مرتبات وكذلك 55.1 ألف حساب. 


وأضاف بنك مصر، أنه يقوم بتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك من خلال نحو 347 فرعًا منها 342 فرعًا داخل جمهورية مصر العربية، و5 فروع بالأمارات، ويحتل بنك مصر المركز الأول بين البنوك المقدمة لخدمة سداد الجمارك.


وأشار بنك مصر، إلى وجود خدمة CPS للشركات مما يسمح للعملاء بدفع الضرائب، والرسوم الجمركية أو غيرها من الرسوم الحكومية من مكاتبهم إلكترونيا، وكذلك «محفظة بنك مصر -BM WALLET»، من خلال الدخول في العديد من الشراكات بهدف إتاحة وسائل الدفع الالكترونية لأفراد المجتمع منها الشراكة مع فيزا، واكسون موبيل، والبريد المصري.


وأضاف أنه تم افتتاح عدد من الفروع ليصبح بذلك بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع من خلال أكثر من 620 فرعًا منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بجانب تواجده العالمي والإقليمي في الإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وفرنسا، وألمانيا، والصين، وروسيا.


ولفت بنك مصر، إلى استهدافه التواجد في كل من إيطاليا (ميلانو)، وكوريا الجنوبية (سيول)، وكينيا (نيروبي)، بالإضافة إلى بعض الدول الإفريقية الأخرى، هذا بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطى جميع بلدان العالم، خلال الفترة القادمة.