الصدام يشتعل بين مورينيو وبوجبا.. والفرنسي يعد أيامه في «مسرح الأحلام»

مورينيو وبوجبا
مورينيو وبوجبا

يبدو أن الأزمة التي حدثت بين مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو ولاعبه بول بوجبا لم تنتهي والصدام سيشتعل خلال الفترة المقبلة، وقد يؤدي إلى رحيل النجم الفرنسي عن قلعة «مسرح الأحلام».

بول بوجبا، الفائز بكأس العالم روسيا 2018 مع المنتخب الفرنسي، اصطدم بالمدرب البرتغالي الملقب بـ«سبشيال وان» في فترة إعداد اليونايتد عندما طلب مورينيو اللاعبين العودة مبكرا من الراحة التي حصلوا عليها بعد انتهاء مونديال روسيا إلا أن بوجبا لم يستجيب لتبدأ حرب تصريحات من المدرب البرتغالي.

وكان بوجبا قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، لولا إدارة مانشستر يونايتد التي رفضت التفريط في نجمها، ولم يشارك اللاعب الفرنسي باستمرار في التشكيل الأساسي للشياطين الحمر ولم يعتمد عليه مورينيو في بداية الموسم.

وظل بوجبا حبيس دكة البدلاء حتى الفترة الأخيرة وكان أخرهم لقاء ليفربول، والذي لم يشارك في المباراة حتى نهايتها وشاهدها كاملة من على حدود الملعب على الرغم من تأخرهم في النتيجة في اللقاء الذي انتهى بخسارتهم بنتيجة 3-1، وذلك على عكس المباريات السابقة والتي كان يشارك فيها بديلا.

وبعد الهزيمة الكبيرة أمام ليفربول - الغريم والمنافس الأذلي لليونايتد - ، أكد مورينيو أنه لم يفكر ثانية في إشراك بول بوجبا في المباراة مبررا ذلك بأنه يثق في قدرات ثلاثي الوسط ماتيتش ولينجارد وهيريرا.

وتكهنت تقارير صحفية، بأن بوجبا اقترب من الرحيل عن مانشستر يونايتد، سواء في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أو الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل خلافاته المتكررة مع جوزيه مورينيو.