جارسيا وكارفاليو يسحبون قرعتي «التشامبيونز ليج» والدوري الأوروبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقام بعد قليل، قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وسط ترقب خاص من المصريين والوطن العربي لتواجد أكثر من نجم عربي في هذا الدور أبرزهم نجم ليفربول محمد صلاح، ولاعب مانشستر سيتي رياض محرز، ومدافع بايرن ميونخ مهدي بن عطية.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، أن الإسباني لويس جارسيا، نجم ليفربول وأتلتيكو مدريد السابق، هو من سيتولى مهمة سحب قرعة هذا الدور من دوري الأبطال.

وسيتولى البرتغالي ريكاردو كارفاليو، نجم بورتو وتشيلسي وريال مدريد السابق، مسؤولية سحب قرعة دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، والتي ستجرى بعد انتهاء قرعة دوري الأبطال، اليوم.

وكانت مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا انتهت الأسبوع الماضي، وأسفرت عن تأهل 4 أندية من الدوري الإنجليزي، و3 أندية من إسبانيا وألمانيا، وناديين من إيطاليا وفرنسا، وفريق لكلا من هولندا والبرتغال.

واحتلت فرق بايرن ميونخ، وريال مدريد، وبرشلونة، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، وبورتو صدارة المجموعات.

وسيلتقون الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها وهم: أياكس ، أتلتيكو مدريد، ليفربول ، ليون، مانشستر يونايتد، روما، شالكه، وتوتنهام.


شروط سحب القرعة

- يواجه أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية أصحاب المراكز الثانية. 

- لا يمكن للفرق التي التقت في دور المجموعات أن تلتقي في دور الستة عشر او إذا كانت من نفس البلد.

- تقام مباريات الدور الـ16 على 4 أسابيع، حيث سيقام الذهاب على ملعب الفرق التي احتلت المركز الثاني يومي 12 و13 فبراير المقبل، و19 و20 من نفس الشهر، وتقام مباراة الإياب على ملاعب أصحاب المراكز الأولى يومي 5 و6 مارس المقبل، و12 و13 من نفس الشهر.