«مواجهات قوية وثأرية».. صلاح ورفاقه يتأهبون لقرعة دوري أبطال أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب بين صفوفه المصري محمد صلاح، مواجهات صعبة محتملة في سحب قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتقام اليوم الاثنين، سحب قرعة دور ثمن نهائي دوري الأبطال بمدينة «نيون» السويسرية، لتحديد أطراف 8 مباريات ستقام في هذا الدور، وقُسم الـ16 فريق المتأهل إلى دور الـ16 إلى مجموعتين وهم أصحاب المراكز الأولى والثانية.

 

وتنص لوائح اليويفا على عدم ملاقاة الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية أصحاب المراكز الثانية، ولا يمكن للفرق التي التقت في دور المجموعات أن تلتقي في دور الـ16 أيضا، بجانب عدم وقوع فريقين من نفس البلد بمواجهة واحدة.

 

وكان ليفربول حجز مقعده في دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما حل ثانيا فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط خلف باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الصدارة بفارق نقطتين، ومن المنتظر أن يواجه أحد عمالقة القارة العجوز.

 

وسيكون في طريق ليفربول كل من برشلونة، بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، يوفنتوس، بورتو، ريال مدريد، فيما سيتجنب مواجهة باريس سان جيرمان، ومواطنه مانشستر سيتي طبقا لقوانين المسابقة.

 

بوروسيا دورتموند

يعد فريق بوروسيا دورتموند الألماني أحد المنافسين المحتملين لليفربول بدور الـ16، بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متساويًا مع أتلتيكو مدريد، بعد 4 فوز، وتعادل وخسارة وحيدة.

 

برشلونة

المنافس الثاني للفريق الإنجليزي هو برشلونة الإسباني، الذي تصدر المجموعة الثانية التي ضمت كلًا من إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي.

 

وتصدر الفريق الكتالوني المجموعة برصيد 14 نقطة، من خلال فوزه في 4 مباريات بدور المجموعات وحقق تعادلين، ولم يخسر البلوجرانا أي مباراة في دوري الأبطال حتى الآن.

 

بورتو

يعد فريق بورتو البرتغالي متصدر المجموعة الرابعة هو أسهل المنافسين المحتملين للفريق الإنجليزي في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

 

فرغم تصدر بورتو للمجموعة برصيد 16 نقطة، من خلال فوزه في 5 مباريات وتعادله في مباراة وحيدة، وعدم خسارته، إلا أن مجموعته كانت سهلة نسبيا، حيث كانت تضم شالكة الألماني وجالطة سراي التركي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

 

بايرن ميونيخ

أيضًا الفريق البافاري بايرن ميونيخ أحد المنافسين المحتملين للفريق الكتالوني، حيث تصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، من 4 فوز وتعادل وحيد وعدم الخسارة.

 

ريال مدريد
 
يأتي نادي ريال مدريد الإسباني، متصدر المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، من 4 مباريات فوز وخسارة وحيدة حتى الآن، حيث تتبقى له مباراة مساء اليوم الأربعاء، ولكنه حسم الصدارة، على رأس الفرق التي قد يواجهها الريدز.

 

ويعد فريق السيدة العجوز الإيطالية أحد أبرز المواجهين المحتملين للريدز في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.